منوعات

مفاجأة بشأن حقيقة الصور المتداولة لثروة الملياردير الراحل ناصر الخرافي

انتشرت صور غريبة على إحدى المواقع تحتوي على العديد من السبائك الذهبية ونقود وكميات كبيرة من المجوهرات ، أشيع أنها تنتمي للملياردير الكويتي الراحل ناصر الخرافي ، وكأنه كنز من الكنوز ، هذه الصور أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وقيل إنها جزء من ثروته، ما حقيقة هذه الصور وهل حقا كان يمتلكها الملياردير الراحل ناصر الخرافي ؟

من هو ناصر الخرافي

ناصر الخرافي هو ملياردير كويتي ابن رجل الأعمال الراحل محمد عبد المحسن الخرافي، صنف على أنه واحد من أكبر أثرياء الكويت.
كان يمتلك هو وعائلته مجموعة اقتصادية كبيرة من شراء العقارات وحتى العمل في الخدمات المالية، أسس إمبراطورية اقتصادية ضخمة وحصص في عدة شركات داخل البورصة الكويتية.
وكان هو مدير المجموعات الإقتصادية الضخمة التي تمتلكها عائلته ، وكانت مجلة فوربس صنفته مع عائلته ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم .حيث وصلت ثروته إلى 14 مليار دولار وذلك عام 2008 لكنه رحل عن الحياة في عام 2011 إثر أزمة قلبية .

صور تخص ثروته

انتشرت مؤخرا صور قيل إنها تخص ثروته تتضمن سبائك من الذهب ، والمجوهرات وعملات ذهبية، مما جعل الكثيرون يتحرون عن هذه الصور وهل هي حقا تخص ثروة ناصر الخرافي ، لكن الموقع الخاص بتقصي الحقائق التابع لوكالة فرانس بريس.

أوضح أنه بعد التقصي عن مصادر تلك الصور اتضح أنها لا تنتمي للراحل ناصر رغم أنه كان واحدا من أثرى أثرياء العالم ، وأن وراء كل صورة حكاية مختلفة ولا يعرف الموقع من وراء تجميع تلك الصور ، ونسبها إلى الملياردير الراحل

صور سبائك الذهب

أكتشف الموقع أن صور سبائك الذهب التى نشرت واحدة منهم تخص إحدى متاحف بنك انجلترا والتي أحياناً يقوموا بالتقاط صور لسبائك الذهب التي توضع في المتحف الخاص بالبنك، وصورة لسبائك الذهب الأخرى كانت داخل مخزن بنك في جنوب أفريقيا.
وأنهم لا تنت بصلة للمياردير الراحل، واحتوت الصور أيضا على صورة لمجموعة من الأحجار الكريمة الماس لكن اتضح بعد الفحص والتدقيق في مصدر الصورة انها تخص موقع للبيع والشراء الأحجار الكريمة الماس.
ومن ضمن الصور كانت صورة خاصة بسلالم فاخرة قيل إنها من منزل الملياردير الراحل ، لكن اتضح أنها صورة تخص سلالم سفينة ضخمة مملوكة لشركة نمساوية كانت تقوم بتصويرها وعرضها .

غرفة نوم فاخرة

ومن ضمن الصور كانت هناك صورة لغرفة نوم فاخرة للغاية .. وايضا هي ليست من منازل رجل الأعمال الراحل وإنما هي صورة لغرفة نوم فارهة معروضة في متجر تايلندي مختص ببيع الاثاث الفاخر

والغريب أن الصور التي تخص بالسيارة والطائرة التي قيل إنها طائرة الملياردير الراحل الخاصة، اتضح أنها صورا غير حقيقية ومركبة وأن الطائرة ملك لرجل أعمال من دولة أذربيجان ، والسيارة هي إحدى السيارات في سباق شهير كان عام 2015

ويبقى السؤال من الذي قام بتجميع هذه الصور ونسبتها إلى رجل الأعمال الراحل ناصر الخرافي وماذا كان الهدف من ذلك ؟
هل كان الأمر مجرد مزحة من بعض الأشخاص أم أنه بهدف آخر يرتبط بالعلاقات المتشعبة لعائلة الخرافي التي تمثل رقما مهما في عالم المال والأعمال ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى