أخبار الرياضة

الزمالك يقترب من المشاركة في كأس العالم للأندية بفرمان من تركي آل الشيخ

أعطى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الأمل لنادي الزمالك، في التواجد ببطولة كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج “التالتة يمين”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد الخضري، عبر قناة “LTC”،فجر الاعلامى عصام سالم مفاجأة من العيار الثقيل، تتمثل في مشاركة حامل لقب النسخة الحالية من البطولة العربية ، فى بطولة كأس العالم للأندية الموسم المقبل .

وقال سالم: “هناك اتصالات تمت بين المستشار تركى آل الشيخ وجيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، طلب خلالها رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مشاركة بطل كأس زايد للأندية الأبطال، فى مونديال العالم للأندية الموسم المقبل، وإدراج منافسات البطولة فى السجلات الرسمية والدولية بالاتحاد الدولى لكرة القدم”.

وفي حالة الموافقة على طلب “آل الشيخ”، فسيكون الباب مفتوح وبقوة أمام الفارس الأبيض للمشاركة الأولى في البطولة، فى حالة تمكنه من الظفر بلقب كأس زايد، خاصة وأن الفريق يشارك فى الكونفدرالية الافريقية و يبتعد عن اللعب فى دورى أبطال أفريقيا التي يتأهل بطلها لكأس العالم للأندية.

من ناحية أخري، كشف “أل الشيخ” خلال تصريحات تلفزيونية، أن أحد الأندية السعودية أو الهلال السوداني أو الزمالك قد يكون بطل النسخة الحالية من البطولة العربية، خاصة بعد خروج كبير العرب الأهلي المصري.

وفشل الأهلي في تخطي دور الـ 16 من البطولة العربية، عقب التعادل أمام الوصل الإماراتي بهدف لكل فريق، بعد انتهاء مباراة الذهاب ببرج العرب بالإسكندرية بنتيجة هدفين لكل فريق.

فيما يلتقي الزمالك نظيره الاتحاد السكندري يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من البطولة العربية، وانتهى لقاء الذهاب بفوز الزمالك بهدف نظيف.

جدير بالذكر ان بطولة كأس العرب للأندية الأبطال في الموسم الحالي هي النسخة 28 من مسابقة الأندية العربية بمسماها الجديد “كأس العرب للأندية الأبطال”، والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى