أخبار الرياضة

صراع الحذاء الذهبي.. ميسي يحلق بعيدًا وصلاح في تراجع ملحوظ

مر العديد من الأشهر وباقي الأقل منها، على انتهاء موسم 2018-2019، في الدوريات الخمس الكبرى ” الإنجليزي، الإيطالي، الفرنسي، الألماني، الإسباني”، وأصبح الجميع يقاتل بشكل مستمر من أجل التتويج بنهاية الموسم بالحذاء الذهبي.

 

ويحصل اللاعب الأكثر تهديفًا في الدوريات الخمس الكبرى على الحذاء الذهبي، وهو ما يجعل التنافس مستمر في حتى النهاية ودائمًا ما نرى الأهداف الجميلة والرائعة التي يسجلها اللاعبين حتى يحمل في جعبته رصيدًا كافيًا للحصول على الحذاء.

 

يبدو هذا الموسم أن نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، يعيش أسوأ أيام حياته بسبب عدم قدرته على التسجيل مرة أخرى، مما انتاب العديد من عشاق كرة القدم، الحيرة والدهشة نظرًا لعدم قدرت أبو مكة في إحراز الأهداف كما كان يفعل من ذي قبل.

 

انتقدت العديد من جماهير فريق ليفربول، أداء محمد صلاح، بسبب إهداره فرصة محققة وكادت أن تتقدم للريدز أمام إيفرتون في ديربي الميرسياسيد، خلال الدقيقة 26، من عمر المباراة.

 

ويستعرض ” لقطات” في السطور التالية أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى

 

1- الدوري الإسباني

يعيش الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة ونجم فريق برشلونة الأول والأخير، أفضل فترات حياته مع فريقه البارسا هذا الموسم، فقد حلق بعيدًا عن منافسه في لقب هدافي الدوري هذا الموسم.

 

 

سجل ميسي صاحب الـ31 عامًا، 25 هدفًا، في 24 مباراة داخل بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بفارق 9 أهداف عن أقرب منافسيه وهو زميله الأوروجوياني لويس سواريز.

 

2- الدوري الإيطالي

إذا تحدثنا عن الكالتشيو فيجب أن نذكر البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، والمنضم حديثًا إليهم من ريـال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 112 مليون يورو.

 

دائمًا ما يضع البرتغالي رونالدو بصمته في أي دوري ينتقل إليه، فصاحب الـ34 عامًا، يتربع على عرش هدافي الدوري الإيطالي برصيد 19 هدفًا، متساويًا مع فابيو كوالياريلا، مهاجم سامبدوريا.

 

تعرف على التفاصيل الخاصة بصفقة رونالدو ليوفنتوس

 

ولعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، 26 مباراة مع فريقه يوفنتوس في بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، سجل خلالهما 19 هدفًا.

 

3- الدوري الفرنسي

الدوري الأكثر غرابة في العالم، أو يمكننا أن ندعوه دوري باريس سان جيرمان، بسبب امتلاك الفريق العديد من المواهب الشابة سواء كانوا من الأعمدة الأساسية، أو على من دكة البدلاء.

 

صلاح وميسي في سلة واحدة
مبابي

 

يحتل اثنين من مهاجمي فريق باريس سان جيرمان جدول ترتيب هدافي الدوري الفرنسي، وهما كيليان مبابي، بـ24 هدفًا، ويليه زميله الأوروجوياني إدينسون كافاني، بـ17 هدفًا، ولولا إصابة البرازيلي نيمار دا سيلفا لأصبح من ضمنهم في القائمة.

 

4- الدوري الإنجليزي

يحتل الأرجنتيني سيرجو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، جدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 18 هدفًا، ويليه محمد صلاح بـ17 هدفًا، وما زال الصراع مستمر بينهم حتى نهاية الموسم.

 

محمد صلاح مرشح للحصول على أفضل لاعب في شهر فبراير.. شارك بالتصويت
محمد صلاح

 

ويتوقع العديد من عشاق الساحرة المستديرة أن يتوج أجويرو في نهاية الدوري، بجائزة الحذاء الذهبي داخل البريميرليج، بسبب عدم قدرة صلاح على لحاقه.

 

الدوري الألماني

يشتعل البوندسليجا، على لقب هدافي الدوري هذا الموسم بين الهولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، ولوكا جوفيتش، نجم آينتراخت فرانكفورت، لأنهم سجلوا نفس عدد الأهداف بعد مرور 24 مباراة في بطولة الدوري.

 

ليفاندوفسكي

 

وسجل الثنائي “ليفاندوفسكي وجوفيتش”، 15 هدفًا هذا الموسم.

الوسوم

قد يعجبك ايضا

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق