ماركا تكشف.. كيف تخلى العرب عن صلاح للمرة الثانية في تصويت البالون دور

احتل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، المرتبة السادسة في قائمة المرشحين للظفر بجائزة الكرة الذهبية 2018 والتي حصدها لوكا مودريتش.

وتخلى مجموعة من الصحفيين العرب عن محمد صلاح، الذين لهم حق أفضلية التصويت على قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، عن نسبة التصويت لكل لاعب مرشح لجائزة الأفضل في العالم المُقدمة من الفيفا، حيث أوضحت أن العديد من الدول العربية لم تصوت لصلاح.

ولم يحصل النجم المصري بدعم الإعلاميين العرب، كاختيار أول أول خلال التصويت على الجائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول.

وكشفت الصحيفة أن دول مصر والعراق واليمن فقط من صوتت لصلاح، بينما تفاوتت باقى أصوات الإعلاميين العرب بين المرشحين الآخرين، وهو ما يقلل من النقاط التي سيحصل عليها.

وصوت للفرعون المصري كاختيار أول من اليمن عبر الصحفي عادل الحبيبي، وفلسطين عبر الصحفي محمد عراقي، ومصر عبر الصحفية إيناس مظهر.

ولم يظهر محمد صلاح ضمن الأسماء الخمسة لتصويت الصحفيين في تونس ومدغشقر وموريتانيا والجزائر وجيبوتي.

وحل محمد صلاح سادسًا فى قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 محققاً أفضل إنجاز عربي على مدار تاريخ الجائزة، وثانى أفضل إنجاز إفريقى، حيث نجح النجم الكاميرونى صامويل إيتو أن يحل خامساً فى 2009.

ونجح محمد صلاح فى حصد جائزة أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى، بالإضافة إلى فوزه بالحذاء الذهبى لهداف البريميرليج برصيد 32 هدفا، ولم يحصد صلاح أى لقب خلال العام، ولكنه نجح كسر بعض الأرقام القياسية.

وضمت القائمة فى العشر مراكز الأولى لوكا مودريتش،وكريستيانو رونالدو ثم أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وليونيل ميسي واحتل محمد صلاح المركز السادس، رافائيل فاران وإدين هازارد وكيفين دي بروين ثم جاء فى المركز العاشر نجم توتنهام هاري كين .

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock