أخبار الرياضة

على خطى الأهلي.. الإتحاد السكندري يطالب بإقامة مباراته ضد سموحة قبل أمم أفريقيا 2019

طالب مجلس إدارة الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحى، الإتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة بإقامة مباراته الأخيرة فى مسابقة الدورى العام لهذا الموسم أمام  سموحة قبل إنطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد السكندري تقديره الكامل للمجهودات الكبيرة من جانب الإتحاد لإنجاح مسابقة الدورى.

وأوضح مجلس إدارة الإتحاد أنه لا يوجد مبرر لتأجيل المباراة، خاصة وأن إقامة المباراة فى موعدها لا يتعارض مطلقاً مع فرص وأهداف الفرق المتنافسة بالدوري.

وأشار مسئولو “الإتحاد” إلى أنه ليس من المنطق استمرار المسابقة لفريق الإتحاد لمدة تزيد عن الشهر والنصف و حتى انتهاء مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد تمسكه بحقه و طلبه العادل فى إقامة مباراته القادمة أمام نادى سموحه فى موعدها.

وأعرب المجلس عن أسفه الشديد من الأخبار التى تم تداولها عن تأجيل مباريات الأسبوع الـ 34 من الدوري دون أى مبررات أو أسباب منطقية.

كان الأهلي قد أصدر بيانًا يوضح فيه موقفه من تأجيل مباريات الدوري المصري لحين انتهاء بطولة أمم أفريقيا 2019 المقرر إقامتها في مصر، حيث اجتمع محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، مع مدير الكرة سيد عبد الحفيظ لمناقشة مواعيد مباريات الدوري الممتاز وإصدار قرار حاسم.

وجاء نص بيان الأهلي كما يلي:

عقد الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي اجتماعا مطولًا بعد ظهر اليوم مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة للتشاور حول موقف النادي من مواعيد المباريات المتبقية من بطولة الدوري والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخراً وأثارت جدلًا كبيرًا بين معظم الأندية لاسيما وأنها لم تراع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة سواء في المقدمة أو بين الأندية التي تصارع من أجل الهروب من الهبوط.

خلال الاجتماع شرح سيد عبدالحفيظ رؤية الجهاز الفني بشأن المواعيد المشار إليها وتطرق الحديث إلى قراءة كاملة في جدول الدوري هذا الموسم ومواعيد مباريات الأهلي وتعاون النادي في الكثير من الأوقات لنجاح المسابقة وموافقته على أداء مباراة كل ٧٢ ساعة طوال ثماني مباريات.

وأيضًا عدم تعقيب الأهلي على قرارات التأجيل المتكررة للمساعدة على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة. وانتظارًا لاطلاع الكل بمسؤولياته لتحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة قبل ختام البطولة.

أيضًا جاء في قراءة مواعيد المباريات المتبقية الترتيب الذي جرى بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف وأداء جميع الفرق لمبارياتها في أجواء مماثلة تماشيًا مع مبدأ المنافسة الشريفة، كما تطرق الاجتماع إلى الاهتمام الواضح من جانب اتحاد الكرة بتحديد موقف الهابطين دون الأخذ في الحسبان تأثير الترتيب الخاص بإقامة مبارياتهم الأخيرة على تحديد هوية بطل الدوري وهو ما يتنافى مع تحقيق العدالة في المنافسة.

وشهدت الجلسة بين رئيس الأهلي ومدير الكرة والتي استمرت قرابة الساعتين إلى الضرر البالغ الذي سوف يلحق بكل الأندية حال تأجيل بعض المباريات لما بعد كأس الأمم الإفريقية (٦٠ يومًا).

الأمر الذي يعوق الترتيب لفترات الإعداد للموسم الجديد وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق آخرين. وأيضًا الضرر الذي سوف تدفع ثمنه الأندية المصرية التي ستشارك في البطولات الإفريقية بعد نهاية مسابقة الدوري بأيام معدودة وهي فترة لا تكفي لعملية الإحلال والإبدال التي تقوم بها كل الأندية مع نهاية كل موسم. هذا وتستمر المشاورات بين الكابتن محمود الخطيب ومدير جهاز الكرة في جلسة تكميلية بعد ظهر غد يعقبها رفع الأمر لمجلس الإدارة لاتخاذ القرار الذي يحفظ حقوق النادي.

وصرح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، بأن القلعة الحمراء ترفض تأجيل مباريات الأسبوع الأخير فى الدورى لما بعد انتهاء بطولة أمم أفريقيا 2019.

وأكد عبد الحفيظ، أن القيد الأفريقى ينتهى 30 يوليو المقبل، ولا يمكن اعتبارالموسم المقبل استثنائياً.

وأضاف عبد الحفيظ أنه من العدل إقامة مباريات الجولة الأخيرة فى توقيت واحد.

وأعلن عبد الحفيظ أن الأهلى يتمسك بحقوقه الشرعية وخوض المؤجلات قبل انطلاق مباريات الجولة الأخيرة.

الوسوم

قد يعجبك ايضا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق