آخر الأخبار

غير محمد صلاح.. نجوم عرب خطفوا الأضواء في الدوريات العالمية

عقب تألق النجم المصري، لاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في مشواره الاحترافي في الدوريات العالمية، يوجد العديد من النجوم العربية الذين تألقوا رفقة فرقهم وأحدثوا ضجة كبيرة في بلادهم، مثلما يعشق المصريين محمد صلاح، تلتف عدد من الدول العربية حول نجومها المحترفين في الدوريات العالمية المختلفة، يرصد موقع لقطات نجوم عرب خطفوا الأضواء في الدوريات العالمية .

المهدي بن عطية المتألق في صفوف يوفينتوس الإيطالي :

المغربي المهدي بن عطية، يعد من أبرز النجوم العربية الذي احترف في ثلاثة من الدوريات الخمس الكبار، حيث بدأ مشواره الاحترافي في الدوري الفرنسي، ما بين مارسيليا، وتور، ولوريان، مرورًا بفريق كليرمون، حتى خطف أنظار كشافي الدوري الإيطالي فغادر إلى أسوار روما الإيطالي.

تألق مع روما في موسم 2013-2014، وظل موسم كامل تقريبًا إلى أن خطفه كشافي بايرن ميونيخ الألماني، في موسم 2014-2015، وظل في صفوف بايرن ميونيخ الألماني، لمدة موسمين على التوالي، كان الابن المدلل للمدير الفني الإسباني، بيب جوارديولا وقت ان كان مدربًا للعملاق البافاري.

أما الآن فيتألق المهدي بن عطية مع فريقه الحالي، السيدة العجوز، أو اليوفينتوس الإيطالي.

أشرف حكيمي.. أول مغربي يصعد من “ناشئ” ريال مدريد إلى الفريق الأول :

أما عن المغربي أشرف حكيمي، فهو يلعب في مركز الظهير الأيمن، تألق ضمن صفوف فريق “ريال مدريد كاستيا”، وهو يعد الفريق “الرديف”، للفريق الأول لريال مدريد الإسباني، تم تصعيده للفريق الأول في منتصف 2016، خاص أول مباراة له مع الفريق الأساسي ضد باريس سان جيرمان في معسكر ريال مدريد في أمريكا.

إلا أن أول ظهور رسمي في الليجا الإسبانية مع الفريق الأول، كانت مباراة إسبانيول، في الأول من أكتوبر 2017، ليكون أول ظهور لأشرف حكيمي بقميص رسال مدريد.

وفي 8 ديسمبر 2017، سجل أشرف حكيمي أول أهدافه مع ريال مدريد في مباراة الملكي ضد إشبيلية، تلك المباراة التي انتهت بفوز الريال بخماسية دون رد.

الحزائري رياض محرز.. حصد نصيب الأسد في أول ظهور له في البريميرليج :

كان التعاقد معه من جانب فريق ليستر سيتي الإنجليزي، فاتحة خير عليه، ففي أول ظهور له بقميص فريق الثعالب، حصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليج “الدوري الإنجليزي”، في موسم 2015-2016، خاصة وأن فريق ليستر سيتي حصد هو أيضًا لقب الدوري الإنجليزي، في مفاجأة من العيار الثقيل، بأن يصعد فريق لدوري الأضواء لأول مرة ويخطف لقب المسابقة الإنجليزية.

الأمر الذي أهّل اللاعب الشاب رياض محرز، للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، مقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، وكذلك خطف جائزة أفضل لاعب في إفريقيا تلك الجائزة المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.

“الكابيتانو” حسام غالي.. ومشوار احترافي بعيد عن ضجة “السوشيل ميديا” :

يعد من أبرز اللاعبين المصريين الذين تألقوا في الدوريات العالمية، حيث يعتبر من ناشئ النادي الأهلي بالأساس، إلا أنه خرج لتجربة الاحتراف في فريق فينورد، خاض معه 56 مباراة، في ثلاث مواسم، أحرز 3 أهداف فقط.

ومن ثم خرج للاحترف في توتنهام الإنجليزي، لمدة ثلاث مواسم أيضا، شارك خلال 36 مباراة مع الفريق بشكل أساسي، أحرز خلال تلك المدة 3 أهداف أيضًا، كما خرج للإعارة لمدة نصف موسم في صفوف فريق ديربي كاونتي الإنجليزي، وشارك في 16 مباراة فقط.

وفي فترة أخرى، خاصة عامي 2013-2014، خرج للاحترف من جديد في صفوف ليرس، شارك معه في 32 مباراة أحرز خلالهما هدف وحيد.

أحمد حسام ميدو.. حديث الصحافة المصرية والعالمية فترة احترافه :

من المعروف عن أحمد حسام ميدو، أنه كان ناشئ في صفوف نادي الزمالك، إلا أن مشواره الاحترافي بدأ منذ عام 2000 وانتهى عام 2013، أي قرابة الـ 13 عامًا تقريبًا، تألق وقتها في أندية : ” جينت، أياكس أمستردام، سلتا فيجو، مارسيليا، روما، وتوتنهام، وميدلسبره، وويجان أتليتك، ووستهام يونايتد، وأخيرًا بارنسلي “، قبل أن يعود للزمالك من جديد ليشارك في 4 مباريات فقط أحرز خلالهما 3 أهداف، ومن ثم إتجه للتدريب.

العميد أحمد حسن.. جمع قطبي الكرة المصرية بعد مشوار احترافي حافل :

أما عن العميد أحمد حسن، قائد منتخب مصر التاريخي، كان ضمن ناشئي فريق اسوان، وانتقل إلى الإسماعيلي، قبل الخروج في رحلة طويلة للاحتراف الخارجي، من عام 1998 وحتى عام 2008، تألق مع الفريق الأبرز في تركيا “بشكتاش” لعب ضمن صفوفه حوالي 80 مباراة، أحرز خلالهما 30 هدف.

ومع أندرلخت البلجيكي، لعب 56 مباراة، أحرز خلالهما 20 هدفًا، قبل أن يعود إلى الأهلي المصري ويخوض بقميص القلعة الحمراء، 59 مباراة أحرز خلالهما 14 هدفًا، وأنهى مسيرته الكروية في نادي الزمالك بلعب 25 مباراة أحرز خلالهما 10 أهداف فقط.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى