آخر الأخبارخدمات المواطنين

بعد الكهرباء والبنزين.. ارتفاع أسعار مواد البناء بنسبة 40 %

تأثرت أسعار مواد البناء بالزيادة الاخيرة التي شهدتها أسعار الكهرباء والبنزين، حيث ارتفعت أسعار مواد البناء بنسبة 40 % دفعة واحدة على مدار الـ 12 شهر الماضية، وفقًا لما رصدته الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء بوزارة الإسكان والمرافق بشكل شهري.

حيث وصل سعر طن الأسمنت مبلغ 940 جنيه خلال الشهر الجاري، بعدما سجل منتصف العام الماضي مبلغ 715 جنيه فقط، فيما وارتفع سعر المتر من الخراسانة الجاهزة إلى مبلغ 675 جنيه على الرغم من تسجيله مبلغ 580 جنيه في يوليو 2017.

أما عن سعر طن الحديد فوصل إلى 12.530 جنيه، مقابل مبلغ 9550 جنيه سجله الطن من الحديد في منتصف العام الماضي بمعدل تغيير وصل إلى 31 %.

كما وبلغ سعر متر الرمل مبلغ 45 جنيه بدلًا من 40 جنيه العام الماضي، وسعر المتر الزلط وصل إلى 130 جنيه بدلًا من 120 جنيه، وعن سعر اللتر من البلاستيك فوصل إلى 50 جنيه بدلا من 43 جنيه، وسعر اللتر من اللاكيه اللامع 40 جنيه بدلًا من 25 جنيه.

شاهد أيضا :

مفاجأة| عقد قران مي سليم على فنان مصري معروف غدًا !.. صور

ضربة موجعة لمنتخب روسيا قبل مواجهة مصر.. فضيحة قد تمنح السعودية 3 نقاط

قبلة ووصلة رقص وزفة بلدي.. 5 فيديوهات للجماهير المصرية في مونديال روسيا ترصد خفة دم المصريين.. شاهد

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى