شاهد .. فضيحة في حفل جوائز “الكرة الذهبية”

شهد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، التابع لمجلة “فرانس فوتبول”، العديد من اللقطات التي جذبت اهتمام المشاهدين، وأبرزها فضيحة لاعبة نرويجية و”دي.جي”.

بدأ الأمر بعد أن توجت اللاعبة النرويجية، أدا هيغير برغ، بـ جائزة الكرة الذهبية للسيدات هذا العام، لأول مرة، فى التاريخ، وعندما صعدت على المسرح واستلمت الجائزة فاجأها المغني “الدي.جي” مارتن سولفيج، بطلب صادم، هو أن تقوم بأداء رقصة “تويرك”، ويصنفها الكثيرون بأنها رقصة إباحية ” وهى عبارة عن هز المؤخرة”.

وواجه الطلب هجومًا وانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره كثيرون إهانة للمرأة، ونوع من الإساءة لـ هيغير برغ، التي وصفت الأمر بالعادي ولم تهتم بالأمر.

واعتذر مارتن سولفينغ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، عن هذا التصرف السيئ، معلقًا بأن الأمر “مزحة، وربما سيئة”.

وكان من بين المنتقدين، لاعب التنس البريطاني أندي موراي الذي غرد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر وفقًا لموقع إرم : “لكل من يعتقد أن الناس يبالغون في ردود فعلهم وأن الأمر لا يتعدى المزحة، فهو لم يكن كذلك، لقد شاركت في الرياضة طوال حياتي، ومستوى التمييز الجنسي فيه غير واقعي”.

وأضاف الحائز على ثلاث بطولات كبرى: “لماذا لا يزال يتعين على المرأة أن تتعامل مع هذا الأمر المقزز؟ ما هذا السؤال مقارنة بالأسئلة التي تم طرحها على كيليان مبابي ولوكا مودريتش؟ تخيلت أن يتم طرح أسئلة تتعلق بكرة القدم. من يقول إنها مجرد مزحة.. لم تكن كذلك. مستوى التحيز ضد المرأة في الرياضة مرتفع للغاية”.

وتوجت النرويجية هيجر بيرغ لاعبة أولمبيك ليون بالنسخة الأولى من جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة؛ بعدما نجحت في قيادة فريقها لحصد لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات في الانتصار برباعية مقابل هدف على فولفسبورغ في النهائي.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock