أخبار الرياضة

مفاجأة.. كوبر في المركز الثامن ضمن قائمة أفضل مدربي العالم.. صورة

الاتحاد الدولي ينصف كوبر بمركز متقدم ضمن قائمة أفضل مدربي العالم

حل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، في المركز الثامن ضمن قائمة أفضل مدربي العالم خلال الوقت الحالي، طبقًا لإحصائية نشرها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

وقاد كوبر المنتخب المصري للتأهل لنهائيات كأس العالم المقبل بروسيا 2018، بعد غياب  28 عام عن المحفل العالمي، للمرة الثالثة في تاريخ الفراعنة حيث كانت المشاركتين السابقتين في نسختي 1934 و 1990 واللتان أقيمتا في إيطاليا.

وتفوق كوبر كأفضل مدرب لأي منتخب عربي أو أفريقي، حيث جاء الأرجنتيني في المركز الثامن برصيد 24 نقطة، بفارق نقطتين عن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب إيران صاحب المركز السابع برصيد 26 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن التشيلي بيتزي مدرب المنتخب السعودي صاحب المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

و احتل الألماني يواكيم لوف صدارة ترتيب دربي العالم برصيد 299 نقطة، فيما جاء تيتي مدرب منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 125 نقطة، وحل لوبيتجي مدرب منتخب إسبانيا ثالثًا برصيد 62 نقطة.

يذكر أن كوبر كان تأهل بالفراعنة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة والتي أقيمت بالجابون مطلع العام الحالي، بعد غياب لثلاث دورات متتالية، بل ونافس على اللقب الذي خسره في المباراة النهائية أمام الكاميرون.


قد يعجبك ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق