أخبار الرياضة

قبل انطلاق مراسم القرعة.. تعرف على مشوار الفرق المصرية بالأدوار التمهيدية

تنطلق قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وملحق دور الـ32 ببطولة الكونفيدرالية في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويتواجد الأهلي في التصنيف الأول ضمن الأندية المتأهلة بدوري الأبطال بينما يتواجد الزمالك ضمن التصنيف الثاني في انتظار حسم مصيره بعد لقاء جينيراسيون فوت.

وفي الكونفيدرالية يتواجد المصري البورسعيدي ضمن التصنيف الثاني في حين يحل بيراميدز في التصنيف الرابع نظرا لكونه يشارك لأول مرة في البطولات القارية.

ونستعرض مشوار الفرق المصرية الأربعة طوال الأدوار التمهيدية.

الأهلي

استهل المارد الأحمر مشواره من دور الـ64 حيث واجه فريق اطلع برة بطل جنوب السودان، وتأهل بسهولة بعد الفوز عليه بنتيجة 4-0 ذهابا و9-0 في الإياب.

وفي دور الـ32 التقى الأهلي مع كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية وفاز عليه بنتيجة 2-0 ذهابا و4-0 في الإياب.

الزمالك

بدأ مشواره من دور الـ64 أيضا بمواجهة ديكاداها الصومالي حيث انتصر عليه ذهابا بنتيجة 7-0 وفي مباراة العودة انتصر بنتيجة 6-0.

وفي دور الـ32 خسر ذهابا أمام جينيراسيون فوت 2-1، أما مباراة الإياب فمن المنتظر أن تقام يوم 24 أكتوبر الجاري بالقاهرة ويحتاج للفوز بهدف على الأقل للعبور إلى مرحلة المجموعات.

المصري البورسعيدي

خاض فريق المصري مشواره من دور الـ32 وحقق الانتصار على ماليندي بطل زنجبار بنتيجة 4-1 ذهابا و3-1 في الإياب ليصعد إلى ملحق الكونفدرالية.

بيراميدز

شارك من دور الـ64 في الكونفدرالية، وانتصر على النجم الكونغولي بنتيجة 4-1 في الذهاب وبهدف دون رد في لقاء الإياب.

وفي دور الـ32 تعادل في الذهاب مع شباب بلوزداد الجزائري 1-1 قبل أن يحقق الانتصار في الجزائر بهدف جون أنطوي.


قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق