أخبار الرياضة

صلاح يشارك في تتويج ليفربول بطلا لمونديال الأندية لأول مرة في تاريخه

توج فريق ليفربول بكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه عقب الفوز على فلامنجو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية.

أحرز روبرتو فيرمينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 99 من عمر المباراة.

الشوط الأول

استهل فريق ليفربول الإنجليزي مباراة نهائي مونديال الأندية أمام فلامنجو البرازيلي بقوة بحثا عن هدف مبكر.

وشهدت الثواني الأولى بداية خطيرة بشكل مبكر للغاية من لاعبي ليفربول بعد تمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق ترينت ارنولد إلى داخل عمق منطقة الجزاء حيث المنطلق روبيرتو فيرمينو والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل رائع وإنفراد تماما بالمرمى لكنه سدد الكرة بشكل سئ للغاية أعلى العارضة العلوية بقليل.

في الدقيقة 3 رد سريع من لاعبي فلامنجو بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أليسون.

في الدقيقة الرابعة محاولة عن طريق محمد صلاح لإختراق منطقة جزاء فلامنجو من جهة اليسار لكنه فشل في السيطرة علىى الكرة بشكل جيد تحت الضغط القوي لمدافعي الفريق البرازيلي لتنتهي الهجمة بشكل مبكر.

وفي الدقيقة 5 محاولة هجومية خطيرة لليفربول بعد انطلاقة سريعة على الجبهة اليمنى عن طريق محمد صلاح وإختراق لمنطقة الجزاء ثم تمريرة عرضية أرضية لنابي كيتا القادم من الخلف على حدود المنطقة والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة غير متقنة مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس دييجو ألفيش.

وفي الدقيقة 7 تسديدة صاروخية بعيدة المدى عن طريق ترينت ارنولد لاعب ليفربول من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وشهد الربع الثاني من الشوط الأول لمباراة ليفربول وفلامنجو في نهائي كأس العالم للأندية نشاط من جانب الفريق البرازيلي.

وفي الدقيقة 17 محاولة عن طريق جوردان هندرسون لتمريرة كرة طولية إلى داخل عمق منطقة جزاء فلامنجو بإتجاه المنطلق محمد صلاح إلا أن كرته كانت أقرب للحارس دييجو ألفيش.

وفي الدقيقة 23 محاولة هجومية خطيرة لفلامنجو من الجبهة اليسرى بمجهود فردي مميز لبرونو هنريكي مكنه من إختراق منطقة جزاء ليفربول قبل أن يمرر كرة عرضية كانت بإتجاهها لزميله جابرييل بربوسا لولا تدخل المدافع فيرجيل فان دايك في الوقت المناسب وإبعاد الكرة عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 26 محاولة هجومية جديدة لصالح فلامنجو بانطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى وإختراق لمنطقة جزاء ليفربول عن طريق برونو هنريكي أنهاه بتسديدة قوية كانت في طريقها للمرمى لولا تدخل المدافع جو جوميز وإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 27 ركلة ركنية أولى لفلامنجو على يمين مرمى ليفربول، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 34 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ليفربول في وسط الملعب لمحاولة إبطاء النسق الهجومي العالي من لاعبي فلامنجو خلال الدقائق الماضية.

في الدقيقة 41 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لليفربول عن طريق أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إلا أن حكم المباراة تدخل بشكل سريع محتسبا خطأ عكسيا لصالح فلامنجو.

الشوط الثاني

استهل فريق ليفربول الإنجليزي، الشوط الثاني من مباراته أمام فلامنجو البرازيلي في نهائي مونديال الأندية بقوة بحثا عن التقدم.

وشهدت الدقيقة 48 هدف محقق ضائع بشكل غريب من لاعبي ليفربول بعد تمريرة وصلت لروبيرتو فيرمينو على حدود منطقة الجزاء ليراوغ المدافع رودريجو بشكل أكثر من رائع ثم سدد كرة قوية إصطدمت بالقائم الأيمن ثم مرت بمحاذاة خط المرمى قبل أن تتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 50 محاولة هجومية خطيرة لليفربول بعد عرضية قوية من الجبهة اليمنى عن طريق ترينت ارنولد إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد صلاح بتسديدة مباشرة بشكل مباغت مرت قريبة للغاية بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس دييجو ألفيش.

وفي الدقيقة 52 تسديدة قوية عن طريق جابرييل برابوسا لاعب فلامنجو من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى بقليل.

وفي الدقيقة 53 هجمة خطيرة لفلامنجو بعد مجموعة من التمريرات على حدود المنطقة وصلت بالنهاية للمهاجم جابرييل برابوسا الذي سدد كرة أرضية قوية بإتجاه الزاوية اليمنى للمرمى تصدى لها الحارس أليسون ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

فشل لاعبو ليفربول وفلامنجو في استغلال عدة فرص سانحة حصل عليها الفريقان خلال الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني.

وشهدت الدقيقة 67 ركلة ركنية لصالح فلامنجو على يمين مرمى ليفربول، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها جيورجيان دي أراسايتا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 69 محاولة هجومية جديدة لفلامنجو من الجبهة اليسرى حيث برونو هنريكي الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جابرييل برابوسا بتسديدة مقصية رائعة حولت الكرة بإتجاه المرمى حيث تصدى لها الحارص أليسون بثبات وأمسك الكرة.

وفي الدقيقة 72 ركلة ركنية لصالح فلامنجو على يمين مرمى ليفربول، نفذها جيورجيان دي أراسايتا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المهاجم المتراجع روبيرتو فيرمينو برأسية قوية من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

وأجرى ليفربول التبديل الأول اضطراريا بنزول آدم لالانا بدلا من تشامبرلين الذي تعرض للإصابة في قدمه اليمنى.

في الدقيقة 78 ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى فلامنجو، نفذها ترينت ارنولد بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها فيرجيل فان دايك برأسية قوية مرت بالكرة بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وحصل محمد صلاح على بطاقة صفراء في الدقيقة 81 بعد تدخل على هنريكي لاعب فلامنجو.

وفي الدقيقة 86 تسديدة خطيرة للغاية لليفربول عن طريق جوردان هندرسون من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس دييجو ألفيش ببراعة وأبعد الكرة من أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى إلى ركلة ركنية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 92 بعد عرقلة ماني لكن تقنية الفيديو ألغت قرار الحكم لعدم وجود خطأ.

الوقت الإضافي الأول

أنهى فريق ليفربول الوقت الإضافي الأول متقدما على فلامنجو البرازيلي بهدف دون رد في المباراة المقامة بين الفريقين في نهائي مونديال الأندية.

وجاء هدف التقدم في الدقيقة 99 عن طريق فيرمينو الذي تلاعب بدفاع وحارس فلامنجو وسدد قوية في المرمى.

في الدقيقة 96 ركلة ركنية لصالح فلامنجو على يمين مرمى ليفربول، نفذها برونو هنريكي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها أندرو روبيرتسون من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 99 هجمة مرتدة سريعة بدأت بتمريرة طولية متقنة من جوردان هندرسون بإتجاه زميله ساديو ماني المنطلق خلف مدافعي فلامنجو والذي سيطر على الكرة بشكل جيد ثم مررها لروبيرتو فيرمينو المنفرد بشكل كامل بالمرمى ليراوغ الحارس ثم يضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وعقب الهدف أجرى كلوب تغييرا بخروج نابي كيتا ونزول ميلنر في الدقيقة 100.

في الدقيقة 104 ركلة ركنية لصالح ليفربول على يمين مرمى فلامنجو، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

الوقت الإضافي الثاني

أجرى كلوب التغيير الثالث بنزول ديفوك أوريجي بدلا من روبرتو فيرمينو في الدقيقة 106.
في الدقيقة 108 تسديدة خطيرة لفلامنجو عن طريق جابرييل برابوسا من داخل منطقة جزاء ليفربول مرت قريبة بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس اليسون.

في الدقيقة 114 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لليفربول عن طريق ترينت ارنولد بتسديدة مباشرة قوية بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس دييجو ألفيش ببراعة قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

وجاء التغيير الرابع لليفربول بخروج صلاح الذي حصل على تحية الجمهور ونزول شيردان شاكيري في الدقيقة 120.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى