أخبار الرياضة

لأول مرة.. الخطيب يفتح النار على مرتضى منصور أمام 6 جهات

قدم النادي الأهلي صباح اليوم الثلاثاء، خمس شكاوى ضد رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور، لدى كل من مجلس النواب، ولجنة القيم والأخلاق باتحاد الكرة، ووزارة الرياضة، ورئيس الوزراء، والمجلس الأعلى للإعلام.

وتقدم النادي الأهلي صباح اليوم الثلاثاء، بمذكرة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال رئيس نادي الزمالك ليخضع أمام جهات التحقيق بعد التجاوزات التي وصفها النادي بالفجة في حق الأهلي وقياداته وجماهيره في وسائل الإعلام.

وجاء في المذكرة: «الأهلي سبق وأن تقدم ببلاغ للنائب العام بشأن تجاوزات سابقة لرئيس الزمالك ولم يتم البت فيها بسبب الحصانة البرلمانية التي يحتمي بها، لكن هذه المرة الموقف بات يستوجب إجراءات حاسمة بحق رئيس الزمالك بعد إتهاماته الكاذبة التي تمس كيان النادي الأهلي وتشعل غضب جماهيره خاصة وأن النادي أعلن من خلال أمين الصندوق أن كل مستندات الأهلي المالية والإدارية جاهزة للإطلاع عليها من كافة الجهات الرقابية في الدولة والتي تؤكد على أن الإدارة تعمل بمنتهى الشفافية لمصلحة النادي والبلاد».

وجاء  أيضا : «أن تجاوزات رئيس الزمالك خلقت حالة من الاحتقان في الشارع الرياضي وأن النادي ترفع كثيرًا في السابق عن تطاوله لكن الأمر هذه المرة تخطى كل قواعد الأداب العامة لاسيما وأن الأهلي وجماهيره يفخران بالنشأة الوطنية للنادي في الوقت الذي يعمل فيه رئيس الزمالك على تشويه كل شئ دون سند أو دليل».

وطالب النادي الأهلي رئيس مجلس النواب بأن يخضع رئيس الزمالك أمام جهات التحقيق بالقانون حرصًا على استقرار الأوضاع في الوسط الرياضي قبل تنظيم بطولة الأمم الإفريقية المقررة شهر يونيو المقبل.

وكان محمد عثمان نقيب محامي القاهرة السابق والمستشار القانوني للنادي الأهلي، قد تقدم بصفته وكيلًا عن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب في وقت سابق ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الزمالك ولم يتم البت فيه بسبب الحصانة البرلمانية.

كما تقدم النادي الأهلي بشكوى الى محمد عبده صالح رئيس لجنة القيم والأخلاق باتحاد الكرة ضد رئيس نادي الزمالك بسبب تجاوزاته “غير الأخلاقية” في حق النادي الأهلي وقياداته وجماهيره.

وقدم النادي الأهلي مجموعة من “السيديهات” مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية وفقا للوائح اتحاد الكرة.

كما أرسل النادي الأهلي صباح اليوم مذكرة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يطلب فيها محاسبة رئيس نادي الزمالك بالقانون في ظل التجاوزات التي يرتكبها في حق النادي الأهلي وقياداته وجماهيره في وسائل الإعلام المختلفة مرات عديدة دون أن يحاسبه أحد.

وجاء أيضًا أن مسئولي الأهلي تغاضوا كثيرًا عن تجاوزات رئيس الزمالك لأنهم يعملون بمنتهى الشفافية لخدمة ناديهم وبلادهم وأن مستندات النادي جاهزة للإطلاع عليها من كافة الجهات الرقابية.

كما تقدم الأهلي أيضا بمذكرة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يشكو فيها تجاوزات رئيس نادي الزمالك المتكررة عبر وسائل الإعلام في حق النادي وقياداته وجماهيره.

وجاء في المذكرة نصا : “النادي الأهلي فاض به الكيل من خروج رئيس الزمالك عن الآداب العامة والسلوك الرياضي، وخوضه في الأعراض وتشويه سمعة العائلات وتوجيه اتهامات كاذبة للأهلي وقياداته ـ على عكس الحقيقة ـ والتي يستند فيها الأهلي لمستنداته والتي طالب الجهات الرقابية في الدولة بالإطلاع عليها في أي وقت”، و طالب النادي الأهلي في مذكرته من مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن يقوم المجلس بحجب الصفحة الرسمية لرئيس نادي الزمالك وقناته على موقع اليوتيوب ومحاسبته بالقانون.

وأشار الأهلي في مذكرته: “رئيس الزمالك استغل الصفحة المشار إليها وقناة اليوتيوب في بث فيديوهات إساءة للنادي الأهلي ومسئوليه وجماهيره وتوجيه الإتهامات الكاذبة والتشهير بالعائلات والخوض في الأعراض”.

أيضا طالب النادي الأهلي في مذكرة رسمية صباح اليوم إلى المحمدي قنصوه، رئيس اللجنة القضائية للقيم والتحقيق باللجنة الأولمبية المصرية، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية واللائحية بما يتفق مع المبادئ الدولية ومدونة السلوك والأخلاقيات ضد رئيس نادي الزمالك بعد اتهاماته الكاذبة للأهلي وقياداته وجماهيره عبر وسائل الإعلام.

وأختتم النادي الأهلي شكواه بالقول أن “تجاوزات رئيس الزمالك المتكررة” والصمت حيالها، يشعل نار الفتنة بين جماهير الأندية في الوقت الذي يحتاج فيه الوطن للتوحد خلف المصلحة العليا للبلاد .

لقطات

لقطات .. موقع أخباري وترفيهى شامل، يصدر عن شركة تارجت لخدمات السوشيال ميديا والإستشارات الإعلامية، يعمل الموقع على مدار 24 ساعة يوميا. في حال وجود أي استفسر أو طلب أو تود مراسلة الإدارة أو أحد المحررين بالموقع نرجو استخدام أي من وسائل الإتصال الآتية وسوف نوافيكم بالرد في أقرب وقت. مع العلم ان جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى