آخر الأخبار

تعرف على منافس المصري في نصف نهائي الكونفدرالية وموعد مباراتي الذهاب والعودة

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي تاهله للدور قبل النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب نظيره اتحاد العاصمة الجزائري.

وعاود النادي المصري فوزه على اتحاد العاصمة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأمس على ملعب “5 مايو” في الجزائر بإياب دور الثمانية من بطولة الكونفدرالية، ليتاهل الفريق البورسعيدي بالفوز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة (2/0)، حيث سبق وان حقق الفوز في مباراة الذهاب ببورسعيد بهدف نظيف أيضًا.

ولم ينتظر المصري سوى نصف ساعة حتى تمكن من إدارك هدف التقدم في المباراة عن طريق لاعبه الفلسطيني محمود وادي الذي سبق وان سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب، ليحاول بعدها فريق اتحاد العاصمة العودة في النتيجة عن طريق العديد من الهجمات التي تصدى لها دفاع المصري وحارسهم محمود مسعود بكل براعة، وتنتهي المواجهة بفوز كتيبة العميد حسام حسن والتاهل للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخ النادي البورسعيدي.

ومن المقرر ان يواجه المصري في نصف النهائي نظيره فيتا كلوب الكونغولي، الذي تمكن من اقصاء فريق نهضة بركان المغربي، بالفوز عليه بنتيجة (4/2)، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق الفوز على أرضه بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يحقق التعادل اٌيجابي بهدف لمثله في المغرب.

وستقام مباراة الذهاب بين المصري وفيتا كلوب على ملعب بورسعيد في الثالث من اكتوبر المقبل، بينما سيخرج الفريق البورسعيدي لملاقاة نظيره الكونغولي في الرابع والعشرين من الشهر ذاته في الكونغو.

هذا وسيلاقي أنيمبا النيجير الذي أطاح بنظيره الرواندي رايون سبورت بالتغلب عليه (5/1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل سلبًا في مواجهة الذهاب ثم الفوز (5/1) إيابًا، نظيره الرجاء البيضاوي المغربي الذي اقصى هو الآخر كارا برازافيل الكونغولي بالتغلب عليه (3/1)، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة (2/1)، قبل ان يكرر الفوز في مباراة الإياب بنتيجة (1/0)، في مواجهة نصف النهائي الأخرى على ان تكون مباراة الذهاب في نيجيريا، ثم مواجهة الإياب في المغرب.

يذكر ان مباراة المصري أمام فيتا كلوب الكونغولي لن تكون سهلة، خاصة ان الفريق الكونغولي بات الممثل الوحيد للكرة الكونغولية في بطولات إفريقيا بعد الخروج المدوي لمازيمبي من دوري الأبطال على حساب اول اغسطس الأنجولي، فضلًا عن ان ذلك النادي الكونغولي قد أقصى فريق نهضة بركان الذي تاهل لدور الثمانية متصدرًا لمجموعة الفريق البورسعيدي.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى