أخبار الرياضة

يورجن كلوب يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

تغلب ليفربول الإنجليزي على ضيفه نيوكاسل يونايتد، برباعية نظيفة، اليوم الأربعاء، فى إطار منافسات الجولة الـ 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق يورجن كلوب المدير الفني للريدز، رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث وصل للفوز رقم 100 من 181 لقاء قاد خلالها الريدز منذ استلامه مهمة القيادة الفنية للنادي.

أحرز أهداف اللقاء كل من ديان لوفرين فى الدقيقة 11، محمد صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة 47، شيردان شاكيري فى الدقيقة 79 واختتم فابينيو الرباعية فى الدقيقة 85 من عمر المواجهة.

وحصد ليفربول انتصاره الـ 19 على نيوكاسل يونايتد منذ بداية البريميرليج اكثر من اي فريق آخر، ولم تحدث نتيجة التعادل فى أى مواجهة من المواجهات الـ 65 الأخيرة بين الناديين.

ونجح ليفربول في الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي مستغلًا سقوط مانشستر سيتي أمام ليستر سيتي بنتيجة 2 / 1، وحقق الريدز 51 نقطة بواقع 16 انتصارًا و3 تعادلات، ولم يهزم قط وتعد هذه البداية الأفضل في تاريخ النادي.

وينتظر الريدز مواجهة مرتقبة عندما يلاقي نظيره الآرسنال السبت المقبل، على ملعب أنفيلد، معقل ليفربول، قبل أن يحل ضيفًا على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث على أرضية ملعب الاتحاد، معقل السيتيزن برصيد 44 نقطة، فى إطار قمة منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي في يوم الثالث من يناير المقبل.

ووفقًا لموقع “سكاي سبورت” تمكن بطل “الكريسماس” من التتويج بلقب البريميرليج خلال العشرة سنوات الماضية عن طريق، مانشستر يونايتد بواقع 3 مرات، وتشيلسي برصيد 3 مرات وليستر سيتي مرة واحد ومانشستر سيتي مرتين، فيما فشل ليفربول عام 2014 في حمل اللقب رغم الظفر بلقب بطل الشتاء .

جدير بالذكر أن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز غائب عن خزائن ليفربول منذ موسم 1989/1990، ويسعى لاعبنا الدولي المصري للتتويج بأول بطولة مع الريدز.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى