أخبار الرياضة

محمد صلاح الأكثر صناعة للفرص فى ليفربول بعد 20 جولة من الدوري الإنجليزي

يتفوق الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، على زملائه فى النادي، وذلك بعد مرور 20 أسبوع من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

ووفقا لموقع “سكواكا” الإنجليزي للإحصائيات، تربع صلاح على قمة جدول ترتيب أكثر لاعبي ليفربول صناعة للفرص،بواقع 2.2 فرصة خلال اللقاء الواحد.

وخاض الفرعون المصري 270 دقيقة أو أكثر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فيما حل الأسكتلندي أندري روبرتسون، ظهير أيسر الفريق فى المركز الثاني، بواقع 1.4 فرصة فى المباراة، فى حين حصل جيمس ميلنر على المركز الثالث بواقع 1.3 فرصة فى المواجهة.

وسحق نادي ليفربول ضيفه آرسنال بخماسية مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب الأنفيلد، معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة 20 من عمر الدوري الإنجليزي.

ونجح صلاح في صناعة الهدف الثالث لفريقه حيث مهد الكرة لزميله ساديو ماني في الدقيقة 32، قبل أن يسجل هدفه في الدقيقة 42.

الهدف جعل صلاح فى صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام والجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب الآرسنال برصيد 13 هدف لكل منهم.

ويتصدر صلاح جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفا بالتساوي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال، والإنجليزي هاري كين نجم توتنهام.

ويتصدر ليفربول جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الوصيف مانشستر سيتي برصيد 47.

يُذكر أن أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، أكد أنه رفض التعاقد مع صلاح صيف 2017، لأنه لم يؤمن بقدراته، عندما كان لاعبًا بصفوف نادي روما الإيطالي وهو كان مدربًا لباريس سان جيرمان.

وقال المدرب الإسباني أنه كان يشك بقدرات صلاح ومجهوده وهل يستطيع اللعب في مستويات عالية في فريق كبير مثل العملاق الفرنسي.

وأضاف أعترف بخطأي فاليوم صلاح من أفضل 5 لاعبين على مستوى العالم.


قد يعجبك ايضا

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق