مدرب صن داونز: «انظروا إلى الأهلي لتعرفوا لماذا تستحوذ فرق شمال إفريقيا على البطولات القارية»

استشهد بيتسو موسيماني المدير الفني لـ صن داونز الجنوب أفريقي، بالنادي الأهلي لتوضيح السبب وراء هيمنة أندية دول شمال إفريقيا على البطولات القارية في إفريقيا.

وكان بيتسو موسيماني قد توج مع صن داونز بلقب دوري أبطال إفريقيا 2016 على حساب نادي الزمالك، بعدما تغلب عليه بنتيجة (3/1)، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق الفوز في جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، وخسر في الإياب بهدف نظيف سجله نجم الفريق الأبيض السابق النيجيري ستانلي.

وقال بيتسو موسيماني في تصريحاته لصحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية: “بكل وضوح اندية شمال إفريقيا تتفوق بشكل كبير في البطولات القارية على نظيرتها في غرب ووسط وجنوب القارة، ولكن إذا نظرت إلى تاريخ تأسيس هذه الأندية ستجد بعضها يتخطى القرن”.

وتابع: “الأجيال المتعاقبة عبر تاريخ تلك الأندية يجعلها تمتلك خبرة كبيرة في منافسات البطولات القارية، وليس من العجيب أن يسيطروا على معظم الألقاب”.
وأضاف: “انظروا مثلًا إلى الأهلي عبر تاريخه كم مرة وصل للمباراة النهائية في البطولات الإفريقية، وكم مرة توج بألقابها. صحيح أن دول غرب القارة كان لها توادًا خلال الفترة الأخيرة ولكن في الغالب السيطرة تكون لفرق الشمال”.

وأتم: “قوة تلك الفرق لا تأتي فقط داخل الملعب ولكن عن طريق الضغط الذي يمارس خارج الملعب من الجماهير، مباراتنا ضد وفاق سطيف في دور المجموعات، شهدت اقتحام الجماهير للملعب مما أثار الفزع لدى لاعبينا وكادوا أن يتعرضوا لإصابات بالغة، وهي الأجواء التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار من الاتحاد الإفريقي”.

قائمة الأهلي

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي يوم الجمعة المقبل على ملعب رادس في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حقق الفوز في مباراة الذهاب ببرج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock