الكاف يقرر تعيين الجنوب إفريقي جوميز حكمًا لمواجهة مصر وتونس بدلًا من الجزائري مصطفى غوربال

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغيير طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة منتخب مصر أمام نظيره التونسي في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون.

ويحتضن استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، في السادسة من مساء الجمعة الموافق السادس عشر من نوفمبر المقبل ، مواجهة منتخب مصر أمام تونس في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وكشفت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة المصري على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن طاقم التحكيم الجديد المكلف بإدارة المباراة، على النحو التالي:
“قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين طاقم حكام جديد من جنوب أفريقيا لإدارة مباراة مصر وتونس المحدد لها يوم 16 نوفمبر الحالي ضمن الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية “.

وتابع: “ويتكون الطاقم من : فيكتور جوميز حكما للساحة ، زاخولي سويلا مساعد أول ، جوهانس موشيدي مساعد ثان ، فيكتور هيلنجواني حكم رابع “.
وأضاف: “المعروف انه تم تعيين محمد بلال ( موريتانيا ) مراقبا للمباراة و آلستين نتاجونجيرا ( رواندا ) مراقبا للحكام”.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في وقت سابق إسناد المهمة لطاقم تحكيم بقيادة مصطفى غوربال (الجزائر) كحكم ساحة ويساعده كلًا من عبد الحق اتشيالي ومكران جورارى وأهلو بن برهام.

ويبدو ان الحالات التحكيمية التي أثارت الكثير من الجدل خلال مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا وكان بطلها الحكم الجزائري مهدي لعبيد شارف، قد ألقت بظلالها قرار الاتحاد بإبعاد الحكم الجزائري الآخر مصطفى غوربال عن مواجهة منتخبي البلدين المقبلة في التصفيات، تجنبًا لأي أزمات جديدة ولرفع الحرج عن جميع الأطراف.

وكان المنتخب الوطني قد حسم تأهله لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة المقرر أن تقام خلال شهر يوليو من العام القادم 2019، قبل جولتين على نهاية التصفيات، بعد الفوز على إي سواتيني بهدفين نظيفين بالجولة الرابعة، خاصة بعدما تمكن المنتخب التونسي من الفوز في نفس الجولة اليوم على النيجر بهدفين مقابل هدف.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock