أخبار الرياضة

قاد بطل إسرائيل.. معلومات لا تعرفها عن الصربي الجديد المرشح لتدريب الزمالك

ارتفعت أسهم الصربي ألكسندر ستانويفيتش، المدير الفني السابق لفريق بكين رينهي الصيني من أجل تولي تدريب الزمالك خلال الفترة المقبلة.

ودخل المدرب الصربي دائرة الترشيحات مؤخراً خاصةً بعد اعتذار الأرجنتيني رامون دياز عن قيادة الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة.

ونستعرض أبرز المعلومات عن الاسم الصربي الثاني بعد فالدان ميلويفيش أحد المرشحين لقيادة البيت الأبيض.

المدرب الصربي صاحب الـ45 عاما، استهل مشوره كلاعب كرة قدم محترف في بداية التسعينيات مع عدد من الأندية الصربية أبرزها فريق بارتيزان بلجراد الصربي وفريق بيوجراد وأوبليتش.

وخاض عدد من التجارب الاحترافية أبرزها مع ريال مايوركا الإسباني خلال موسم 1995-1996.

أعلن اعتزاله كرة القدم مع فريق فيديوتون المجري عام 2003.

وفي عام 2006 استهل مشواره التدريبي حيث عمل مدربا لفريق ميتروفيكا الصربي خلال 6 أشهر فقط.

مع بداية عام 2007 عمل مساعدا في الجهاز الفني لفريق بارتيزان بلجراد واستمر لمدة عام كامل.

ومع نهاية العام ذاته انضم لجهاز الفني لمنتخب صربيا وعمل مساعدا أيضا حتى أغسطس 2008.

بعد شهر واحد فقط عمل مدربا لمنتخب صربيا تحت 19 عاما وقاد الفريق في 8 مباريات، ونجح في قيادة الفريق الصربي للتأهل إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية تحت 19 عاما عام 2009 قبل أن يخسر الفريق الصربي أمام أوكرانيا بنتيجة 1-3.

في منتصف عام 2010 قاد فريق بارتيزان بلجراد وحقق أفضل إنجازات في مشواره بعدما قاد الفريق حيث تمكن من الفوز بالدوري موسمي 2009-2010، و2010-2011 كما فاز بلقب كأس صربيا موسم 2010-2011.

وفي يناير 2012 رحل لينتقل إلى الدوري الصيني حيث قاد فريق دليان يافينج لمدة 6 أشهر، ثم تولى تدريب بكين جوان في الفترة من نوفمبر 2012 وحتى يناير 2014 ولم يقدم نجاحات خلال مشواره بالدوري الصيني.

له تجربة لمدة 6 أشهر من يوليو 2014 وحتى ديسمبر من نفس العام مع مكابي حيفا في الدوري الإسرائيلي ولم يُكتب له النجاح أيضا.

عاد للدوري الصيني مع فريق بكين خوانغيتينغ وقاده في 67 مباراة في الفترة من يناير 2015 إلى ديسمبر 2016 لكنه لم يحقق أي ألقاب.

له تجربة قصيرة للغاية مع باوك سالونيكا اليوناني الذي كان يلعب فيه الدولي المصري عمرو وردة في ذلك الوقت حيث تولى تدريبه لمدة شهر من يوليو 2017 إلى أغسطس من نفس العام، وقاد الفريق في مباراتين في تصفيات الدوري الأوروبي وعلى الرغم من فوزه بمباراة وتعادله في أخرى أوليمبيك دونيتسك الأوكراني إلا أنه رحل بعد خلاف مع رئيس النادي.

في مايو 2018 تولى تدريب القادسية السعودي وتمت إقالته في ديسمبر من نفس العام بسب سوء النتائج حيث فاز في مباراتين فقط وخسر 6 مباريات وتعادل في لقاء وحيد.

آخر تجاربه كانت مع بكين رينهي الصيني خلال الفترة من ديسمبر 2018 وحتى يوليو الماضي حيث قاد الفريق في 18 مباراة فقط حيث فاز في 4 مباريات فقط وتعادل في مباراتين وخسر 12 مباراة.


قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق