آخر الأخبار

بالأرقام| التاريخ ينصف تشيلسي و«برشلونة» يسعى لمحو أحزان النسخة الماضية

«ديلي ميل»

سلطت الصحف الإنجليزية، الضوء على مواجهة تشيلسي أمام برشلونة، ضمن منافسات دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا، والمحدد لها العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، في موقعة ملحمية تحتضنها ملعب “ستامفورد بريدج”.

أما عن التاريخ، فينصف الفريق الأزرق، تشيلسي، على البلوجرانا، حيث تقابلا في 12 مناسبة، كانت جميعها في بطولة دوري أبطال أوروبا، حسم تشيلسي 4 مواجهات بالفوز، بينما زين برشلونة 3 مباريات بالحسم، بينما خيم التعادل على 5 مواجهات بينهما.

الجدير بالذكر، أن أخر مواجهة جمعت برشلونة أمام تشيلسي، كان في منافسات التشامبيونز ليج، في نسخة عام 2011-2012، وفاز تشيلسي وقتها بهدف نظيف بتوقيع الإيفواري دروجبا، قبل أن يتعادلا في إسبانيا في ملعب “كامب نو”، بهدفين لكل فريق.

أما عن أبرز طرائف مواجهة اليوم الثلاثاء، فأن سيسيك فابريجاس وبيدرو رودريجيز، شاركا في مباراة برشلونة وتشيلسي التي أقيمت في موسم 2011-2012، بقميص البلو جرانا، قبل أن يرتديا قميص تشيلسي، ومن المقرر أن يخوضا المباراة الليلة مع البلوز.

ويسعى فريق تشيلسي الإنجليزي، مصالحة جماهيره الليلة أمام برشلونة، حيث ودع البلوز بطولة التشامبيونز ليج في أخر مناسبتين، تحديدًا أمام فريق باريس سان جيرمان، أعوام 2014- 2015، و2015-2016.

وخاض الفريق الأزرق، خلال دور الـ 16 حوالي 12 مباراة حتى الآن، فاز في 8 مباريات فقط، وخسر 4 أخرين، بينما يحتاج لخطف بطاقة التأهل خلال مباراة الليلة أمام برشلونة العنيد، والذي لم يحالفه الحظ لاستكمال منافسات النسخة الماضية بسبب تراجع الأداء، ليودع البطولة من ربع النهائي أمام اليوفي، وحسم البطولة وقتها ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي.

أما عن المواجهات الاقصائية في التشامبيونز ليج، فخاض تشيلسي 10 مواجهات أمام فرق إسبانية، خسر 6 وفاز في 4 فقط، أما عن برشلونة فقد حسم 13 مواجهة من أصل 23 خلال الأدوار الإقصائية، أمام الفرق الإنجليزية.

بينما جاءت النقطة السوداء في تاريخ برشلونة، حينما لعب البلو جرانا 32 مواجهة خارج أرضه على الملاعب الإنجليزية بشكل عام، فاز في 9 مباريات فقط، وخسر في 15 مواجهة، بينما خيم التعادل على 8 مباريات.

وعن أخر مواجهات برشلونة خارج أرضه ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، فقد خسر البلو جرانا 3 مباريات من أصل 7، ولن ينسى جمهور البرسا أخر الهزائم والتي تسببت في توديع البطولة الأوروبية بشكل مبكر في نسختها الماضية، حين خسر برشلونة أمام يوفينتوس بثلاثية بيضاء في ربع نهائي النسخة الماضية.

الجدير بالذكر، أن برشلونة ودع بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين في الألفية، وعلى يد فرق إنجليزية، حيث غادر البطولة من ربع النهائي أمام تشيلسي عام 2005، وأمام ليفربول عام 2007.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى