آخر الأخبار

الوطنية للانتخابات توضح حقيقة مد فترة التصويت على التعديلات الدستورية

نفى المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الشائعات التي يتداولها الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها مد فترة التصويت لأربعة أيام بدلا من 3 على عملية الاستفتاء، مؤكدا عدم صحة ذلك.

وشدد الشريف على أن تلك الشائعات هدفها، التأثير على الناخبين وإضعاف عزيمتهم فى النزول غدا للتصويت، خاصة وأن المصريين يحتشدون فى آخر أيام الاقتراع.

كما أكد أن  الشائعة تم إطلاقها لإثارة البلبلة حول النزول للمشاركة فى الاستفتاء بعدما شهد العالم الاقبال الكثيف من قبل الشعب المصري.
وفي سياق متصل ناشد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جموع الشعب المصري بالاحتشاد غدا أمام اللجان الانتخابية، من أجل ممارسة حقهم في التعبير عن ارادتهم وأداء واجبهم نحو وطنهم مصر.

وقد أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات غلق اللجان الانتخابية لليوم الانتخابي الثاني منذ ساعات قليلة، على أن يستمر التصويت على التعديلات الدستورية إلى يوم غد الإثنين.

والجدير بالذكر أن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلن موعد إعلان نتيجة الانتخابات الدستورية والتي انطلق المارثون الخاص بها اليوم أمس السبت، حيث حدد يوم 27 من شهر إبريل الجاري كأقصى موعد للإعلان عن النتيجة، فيما ينص القانون أن تعلن الهيئة النتائج خلال الـ 5 أيام التالية لانتهاء التصويت.

ويشرف على الانتخابات الخاصة بالتعديلات الدستورية 19 ألفا و339 قاضيًا أساسى واحتياطى، من بينهم 15 ألفًا و324 قاضيا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، والذي يرأسها المستشار لاشين إبراهبم، قد أعلنت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

فيما يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتستمر عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

أخبار متعلقة:

“الوطنية للانتخابات” تعلن موعد نتائج الاستفتاء على الدستور

الوطنية للانتخابات تكشف تفاصيل الغرامة المالية الموقعة على المتخلفين عن الانتخاب

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى