آخر الأخبار

مفاجأة صادمة تمنع عودة «أبو تريكة» إلى مصر رغم إلغاء إدارجه من قوائم الإرهاب

كشف مصدر قضائي، عن مفاجأة صادمة للجماهير المصرية بشأن عودة محمد أبو تريكة أسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر للأراضي المصرية مُجددًا، عقب رفع اسمه من قوائم الإرهابيين أمس الاثنين، بعد توصية نيابة النقض بقبول الطعن على حكم إدارج اسمه هو و 1539 شخصًا على قوائم الكيانات الإرهابية، وإلغاء قرار محكمة الجنايات في هذا الشأن.

وأوضح المصدر، أن توصية نيابة النقض بإلغاء قرار إداراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب في قضية تمويل جماعة الإخوان، هي مجرد توصية استشارية “غير ملزمة”، وعليها ستقوم محكمة النقض بالبدأ في نظر القضية يوم 18 أبريل المقبل وقد تصدر حكم نهائي أو تؤجل الحكم لجلسة جديدة.

حيث أن توصية نيابة النقض تُعد رأيًا استشاريًا وغير ملزم لمحكمة النقض، وإذا قضت محكمة النقض بقبول طعون المدرجين على قوائم الإرهاب، فإن القرار لن يؤثر في شئ، وفي حال قضت المحكمة برفض الطعن المقدم وهو عكس توصية نيابة النقض، فسيكون القرار الصادر قرار نهائي.

وأوضح المصدر القضائي، أنه في هذه الحالة فأن محمد أبو تريكة والأخرين الموجودين على قائمة الإرهاب، سيكون أمامهم عائق العودة إلى مصر لحين صدور حكمًا نهائيًا باتًا غير قابل للطعن في تلك القضية.

وكان المحامي خالد علي، أكد أمس الاثنين أن محكمة النقض أوصت بقبول الطعن المقدم على حكم محكمة الجنايات بإدراج محمد أبو تريكة وأخرين على قائمة الإرهابيين، وتم تحديد جلسة 18 أبريل المقبل، لنظر جميع الطعون المقامة على قرار محكمة الجنايات في هذا الشأن.

شاهد أيضا:

هنيدي يتحدى أبو تريكة في مباراة والأخير : هتتغلب زي ما هتتغلب في البلايستيشن .. صورة

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى