آخر الأخبار

من بطل لوصيف إلى لاشئ.. 5 فرق تعاني من التراجع بعد الوقوف في القمة

بعد السير نحو طريق الكبار في مستهل البطولات في مصر والدوريات الخمس الكبار في أوروبا، يبدو أن هذا الموسم تحديدًا في كافة الدوريات الجارية خلال تلك الفترة، هناك فرق كانت حديث الصحف بعد تألقها في أولى الجولات حد وقوفها على قمة جدول ترتيب المسابقة، بينما وبشكل مفاجئ تراجعت من القمة إلى الوصافة وبينهم فرق تركت الوصافة لتحل ثالثًا أو رابعًا، يستعرض لك موقع لقطات 5 فرق تعاني من التراجع بعد الوقوف في القمة.

الدوري المصري.. الدراويش من بطلًا لـ”وصيف” والمصري يدرس الإطاحة به ثالثًا :

فبعد صراع شرس بين فريق الإسماعيلي والنادي الأهلي، على صدارة الدوري المصري الممتاز، وحتى انتهاء الدور الأول من عمر المسابقة المصرية، كانت صدارة الدوري المصري لفريق الإسماعيلي وبفارق نقطتين فقط عن النادي الأهلي.

أما الآن، يقف الأهلي في صدارة الترتيب، وبفارق 6 نقاط عن الإسماعيلي الذي يحتل الوصافة بدلًا عنه حاليًا، حيث تعرض لهزيمة وتعادلين بشكل غريب الفترة الأخيرة، ويعاني الفريق حاليًا من تدهور في الأداء والمستوى.

وعن الجولة الـ 21 من عمر الدوري المصري، فمن المقرر أن يلتقي الأهلي والإسماعيلي في صدام عنيف معًا، في حالة خسارة الدراويش تلك المباراة سيتوسع الفارق بينه وبين الأهلي إلى 9 نقاط، كما سيتراجع الإسماعيلي للمركز الثالث في حال فوز المصري البورسعيدي بمباراته ضمن الجولة المقبلة.

الدوري الإسباني.. تراجع فالنسيا بشكل مفاجئ ليفسح الطريق للأتليتي :

بعدما بدأ فعاليات الليجا الإسبانية لهذه النسخة، في منافسة شرسة مع برشلونة الإسباني، وبفارق نقطة أو نقطتين فقط طوال الجولات الأول من الدور الأول، تلقى فريق الخفافيش 4 هزائم ليتراجع للمركز الثالث بدلًا من وصافة الليجا.

حيث يقف الآن برصيد 40 نقطة، بعد 4 هزائم و4 تعادلات، وحسم 12 مباراة بالفوز، بعد انقضاء 20 جولة من عمر الليجا الإسبانية.

الدوري الألماني.. شالكة “الأزرق الملكي” يتراجع بشكل مفاجئ :

بعد تولي مدرب شاب تدريب الفريق الأزرق الملكي، استطاع حصد نقاط بالجملة واستغلال البداية السيئة لفريق بايرن ميونيخ هذه النسخة، قبل رحيل كارلو انشيلوتي عن تدريب العملاق البافاري، حتى وقف في إحدى الجولات الأولى في مساواه مع البايرن في النقاط.

إلا أن فريق شالكة الأزرق يعاني الفترة الحالية من تراجع غريب في الأداء والمستوى، خاصة عقب تلقيه 4 خسائر دفعة واحدة، والسقوط في فخ التعادلات، حيث تعادل في 7 مناسبات حتى الآن، وحسم 8 مواجهات فقط بالفوز، خلال 19 جولة ضمن فاعليات البوندسليجا الألمانية، ويقف ثالثًا برصيد 31 نقطة فقط.

الدوري الإيطالي.. اليوفينتوس يتراجع لأول مرة منذ خمس سنوات للوصافة :

أما عن فريق السيدة العجوز، فقد تراجع بشكل ملفت للانتباة خلال النسخة الجارية من الكاليتشيو الإيطالي، لصالح فريق الجنوب “نابولي”، والذي استطاع خطف صدارة الترتيب هذه النسخة برصيد 54 نقطة، بينما يحل يوفينتوس في الوصافة برصيد 53 نقطة.

واعتاد فريق السيدة العجوز، خلال السنوات الخمس الماضية، الانقضاض على صدارة جدول المسابقة في الدوري الإيطالي، وحصد اللقب بشكل مبكر، أما هذه النسخة سنضطر للانتظار لأخر جولة لمعرفة بطل الدوري الإيطالي هذه النسخة.

الدوري الإنجليزي.. بعد حصد لقب البطولة تراجع مهين للمركز الثالث :

وفي البريميرليج الإنجليزي، وعقب حصد فريق تشيلسي النسخة الماضية للمسابقة الإنجليزية الأكثر شراسة، ورغم البداية الجيدة له في هذه النسخة من الدوري الإنجليزي، إلا أن رجال جوارديولا في مانشيستر سيتي خطفوا من الجميع لقب البطولة قبل نهايتها بنحو 15 مباراة.

حيث تراجع البلوز في المركز الثالث، وأحيانًا في المركز الرابع ليتقاسم تشيلسي وليفربول المركزين كل جولة، بينما يقف مانشيستر سيتي بعيدًا عن الجميع في الصدارة وبفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى