آخر الأخبار

رسميا..صرف الدعم للمواليد الجديدة على البطاقات التموينية منتصف يونيو المقبل

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، موعد إضافة المواليد غلى البطاقات التموينية رسميا، وتفعيل صرف الدعم لهم، وذلك خلال بيان رسمي.

حيث قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال بيان رسمي، إنه سيتم إضافة المواليد الجديدة على البطاقات التموينية كما تم الإعلان عنه مؤخرا خلال الشهر الماضي، وسيتم وتفعيل صرف الدعم لهم منتصف يونيو المقبل، وذلك بعد الانتهاء من استبعاد غير المستحقين وإلغاء بطاقاتهم التموينية.

وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال بيان رسمي، إلى أن السبب وراء إلغاء البطاقات التموينية لبعض المواطنين هو استبعاد غير المستحقين من الدعم لإعطائه لمن يستحقه لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.

جدير بالذكر، أن تم بدء تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد في الأول من أغسطس 2018، وكانت الإضافة لمواليد الفترة، منذ الأول من يونيو 2006 حتى 21 ديسمبر 2015، بحد أقصى 3 مواليد على البطاقة التموينية الواحدة.

وتم تحديد شروط لإضافة المواليد، مثل: المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، القُصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، الحاصلون على مؤهلات دراسية وما زالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي.

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه بالفعل تم تلقي ما يقرب من 7 ملايين طلب خلال 3 أشهر.

يذكر أن، وزارة التموين كانت قد أعلنت عن بدء تقديم التظلمات من الاستبعاد من وزارة التموين، ويمكن أيضا التقديم تظلمات في شكاوى الكهرباء، والتي أدت لرفع الدعم عنهم، موضحة أنه يمكن التعرف على نتائج الظلمات المقدمة الخاصة بهم، وذلك بالدخول عبر رابط إدارة دعم مصر.

جدير بالذكر، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كان قد نفى الأخبار المتداولة حول إلغاء وزارة التموين البطاقات التموينية لمن يزيد راتبه عن 1500 جنيه من بطاقات الدعم التموينية، حيث تداولت تلك الإشاعات بعد قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور، وذلك خلال تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى