تعرف على موقف وليد أزارو من المشاركة في أولى مباريات الأهلي بمونديال الأندية حال التتويج بلقب دوري الأبطال

كشفت تقارير صحفية اليوم موقف الدولي المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من المشاركة في أول مباراة في كأس العالم للأندية، وذلك في حالة تتويج المارد الأحمر باللقب الإفريقي، على خلفية إيقافه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر مساء الأمس إيقاف وليد أزارو لمباراتين وفرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على النادي الأهلي بسبب السلوك غير الرياضي واستدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأحمر لجلسة استماع على خلفية أحداث مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

إيقاف أزارو

وأفادت التقارير أن قرار الكاف بإيقاف وليد أزارو يسري على المباريات التي تقع تحت مظلة الاتحاد الإفريقي في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والسوبر الإفريقي، الأمر الذي يعني أن اللاعب المغربي سيكون متاحًا للمشاركة رفقة الأهلي في كأس العالم للأندية الذي تقع مبارياته تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إذا ما حقق اللقب وتوج بالميرة الإفريقية.

وأضافت أن إيقاف أزارو سيسري على مواجهة الترجي المقبلة، ومواجهة الأهلي التالية في أفريقيا والتي ستكون مواجهة السوبر حال التتويج باللقب، أو أول مباراة في النسخة الجديدة من منافسات دوري أبطال إفريقيا، حال الفشل في حصد البطولة الحالية.

جدير بالذكر أن الأهلي قد تقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي على قرار إيقاف وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر لمباراتين مبديًا تعجبه من تلك العقوبة التي أكد أنها لا تستند للوائح واضحة أو أحداث مشابهة سابقة تم اتخاذ نفس القرار فيه، وكذلك الاستفسار حول سبب استدعاء كارتيرون لجلسة استماع على الرغم من تعرضه للضرب من قبل أحد لاعبي الترجي.

وكان الأهلي قد تمكن من الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف سجلها وليد سليمان (هدفين ركلة جزاء) وعمرو السولية، مقابل هدف للفريق التونسي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock