شاهد.. ميسي يصدم مشجعيه العرب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لـ الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، يظهر فيه بصحبة رجل الأعمال الإسرائيلي موشي هو غيغ، مالك نادي بيطار القدس، حاملا عضوية النادي اليهودي “المثير للجدل”.

وتسبب الفيديو فى صدمة جديدة لمحبي البرغوث، خاصة بعد أن أصبح عضواً شرفياً فى النادي اليهودي المعروف بعنصريته الشديدة تجاه العرب.

ويعرف عن جماهير الفريق، ترتديها الأناشيد التي تتضمن ألفاظا مهينة للعرب، ووفقًا لموقع “فوتبول بارادايس”، يعتبر هذا النادي هو الأكثر عنصرية في العالم.

ويرتبط “ميسي” بعلاقات تجارية برجل الأعمال الإسرائيلي، الذي جعل من ميسي سفيرًا تجاريًا لشركته “سيرين لابز” عام 2017، وفقا لصحيفة “هاآرتس”.

وترفض جمعية مشجعي النادي المعروفة بـ”لا فاميليا” ضم أى لاعب عربي أو مسلم، واتبع مجلس إدارة النادي لسنوات طويلة سياسة التعاقد مع لاعبين يهود فقط الديانة، قبل أن يغير ذلك فى الفترة الأخيرة، ولاقت على أثره الإدارة عدد من الانتقادات الكبيرة من الجماهير.

وتجدرالأشارة إلى أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الجوهرة السمراء، قد هاجم بقوة لاعب نادي برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكدا أنه ليس الأفضل فى التاريخ، بل أنه يري الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا أفضل منه.

وكشف بيليه في تصريحات ، لصحيفة “Folha de S.Paulo”، عن الأسباب التي تجعل البرغوث الأرجنتيني ليس أفضل من لمس الكرة في التاريخ، حيث قال: ” ميسي لايمتلك سوي مهارة واحدة، ولا يستخدم سوي قدمًا واحدة، ولايسجل بالرأس، على العكس كنت استطيع التسجيل بكلتا القدمين اليمنى واليسرى، ويسجل أهدافًا مميزة بالرأس”.

من جانبها أوردت صفحة شبكة سكاواكا فوتبول الإنجليزية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، منشور يوضح عدم توفيق الأسطورة صاحب الـ 78 عاما فى تصريحاته، وذكرت أن ميسي أثبت أنه قادر على التسجيل بكل المهارات خلال أول 8 أهداف رسمية له مع النادي الكتالوني فقد سجل 6 بالقدم اليسرى، وهدف بالقدم اليمنى وهدف بالرأس.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock