آخر الأخبار

وزير الرياضة يفجر مفاجأة بشأن حل مجلس إدارة الزمالك

علق وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، على الأزمة الراهنة داخل نادي الزمالك ورئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور، وذلك عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، أن قانون الرياضة نقل صلاحيات حل مجالس إدارات الأندية إلى مركز التحكيم الرياضي وتسوية المنازعات، حيث كان القانون القديم يسمح بحل مجالس الإدارات للأندية لوزير الشباب والرياضة بنفسه.

وأضاف خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة خلال تغريدته أمس الأربعاء: ” يعتقد البعض خطأ أنه بصدور قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 لا يمكن حل أي مجلس إدارة نادي أو اتحاد رياضي أو مركز شباب وأن صدور مثل هذه الأحكام هو بمثابة خلل واضح في هذا القانون”.

وتابع: ” الحقيقة أن هذا الفهم يؤكد أن البعض لم يدرك بشكل كامل فلسفة تأسيس مركز التحكيم الرياضي وتسوية المنازعات المصري. ويهمنا أن نوضح أن تأسيس هذا المركز بنص القانون يجعل جميع الأحكام الصادرة منه لا تتعارض مع المواثيق والمعايير الدولية، لأن المحكمة التي أصدرت هذا الحكم هي محكمة مفوضة بالشأن الرياضي”.

وزير الرياضة يفجر مفاجأة بشأن حل مجلس إدارة الزمالك
وزير الرياضة يفجر مفاجأة بشأن حل مجلس إدارة الزمالك

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هدد أمس بتصعيد أزمته للجنة الأولمبية الدولية، حال إتخاذ أي قرار ضده أو ضد مجلس إدارة نادي الزمالك الفترة المقبلة، ما تطلب خروج وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز للحديث في هذا الشأن.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى