أخبار الفنانيناخر الاخبار

منهم «الإساءة للاسلام والجاسوسية».. أسباب منعت 8 فنانيين من دخول مصر

على الرغم من أن مصر أم الدنيا وحاضنة للحضارات، ودعم ظهور الوجوه الشابه في كافة المجالات وعلى رأسهم في المجال الفني ومحاولة إبراز الوجوه الشابه، إلا أن هناك بعض الفنانين لفظتهم مصر ومنعت دخولهم لأراضيها ليس لعدم رغبتها بهم ولكن لما أقدمو على فعله من أسباب سياسية أو ممارسة الدعارة والشذوذ الجنسي.

لذا رصد موقع “لقطات” أبرز الفنانين الذين تم منعهم من دخول مصر لأسباب عدة ومنهم من لم يذكر سبب للمنع:

1- الفنانة “صباح”:

يعود منع الشحرورة “صباح” من دخول مصر لعهد الرئيس الراحل “جمال عبد الناصر” فبعد أن تم منحها الجنسية إلا أنها منعت من دخول الأراضي المصرية وكذلك صدر قرار بحظر إذاعة أغانيها في الدول العربية ومقاطعتها، نظرًا للقاءها مع مطرب يهودي كانت تعرفه منذ الطفولة لأنه عاش في لبنان قبل أن يغادرها لإسرائيل، فقابلته صدفة وتحدثا واستعادا ذكريات الطفولة.

وما إن علمت الصحف العربية بهذا اللقاء فضخمت الأمر وصدر قرار الحظر إلى أن استطاعت الشحرورة لقاء الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس حافظ الأسد فرفع عنها الحظر.

صباح
صباح

2- الفنانة “وردة”:

تم منع الفنانة وردة من دخول مصر وأيضًا في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر،وتم منعها من الدخول عقب تردد إشاعات تفيد بوجود علاقة بينها وبين المشير عبد الحكيم عامر، حيث حققت المخابرات في هذه الشائعة، فوجدت أن وردة هي من أطلقتها، فصدر قرار بترحيلها من مصر ومنعها من دخولها، ولكنها تمكنت من العودة لمصر في السبعينات بعد وفاة عبد الناصر بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات.

وردة
وردة

3- جونيور حفيد الفنان عمر الشريف”:

تم منع حفيد لورانس العرب “عمر الشريف” الذي يدعي “جونيور” منع جونيور من دخول مصر، بعد إعلانه إنه نصف يهودي، وشاذ جنسيا، خصوصا أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري قضت بأحقية وزارة الداخلية في طرد الأجانب المِثليين جنسيًا من مصر، ومنعهم من دخول البلاد.

جونيور حفيد عمر الشريف
جونيور حفيد عمر الشريف

4- المطربة الجزائرية “فلة”:

وتم منع المطربة الجزائرية فلة من دخول الأراضي المصرية وذلك عقب اتهامها بممارسة الدعارة، وذلك في عام 2011، وسجنت بعد تلك الاتهامات.

وفي تصريحات صحفية اتهمت فله المطربة “لطيفة” بأنها السبب وراء هذا المنع وليس بسبب ممارستها الدعارة ، قائلة : “لطيفة وراء منعي من الدخول إلى مصر، وليس هناك من أسباب أخرى، وتدخل العديد من الكبار في محاولة لإلغاء قرار منعي من دخول مصر ولكن دون جدوى”.

فلة
فلة

5- المطربة “ميادة الحناوي”:

وتم منع المطربة والمغنية السورية “ميادة الحناوي” وتم ترحيلها من مصر ووضعت على قائمة الممنوعين من دخول مصر لمدة 13 عامًا لاتهامها بالجاسوسية.

وتعليقًا على هذا الأمر، قالت الحناوي إن السبب وراء ابعادها من مصر هي الفنانة وردة إلا أن اللواء “نبوى إسماعيل”، وزير الداخلية المصري السابق، قال في تصريحات سابقة أن ميادة تم ترحيلها من مصر بسبب “نهلة القدسي”، زوجة الموسيقار محمد عبد الوهاب، والتي كانت تغير منها بشدة، إلا أن قرار المنع سقط في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

ميادة الحناوي
ميادة الحناوي

6- الفنانة “لطيفة”:

كانت الشائعات بوجود علاقة عاطفية بين الفنانة التونسية لطيفة وأحد نجلي الرئيس المخلوع “حسني مبارك” السبب وراء منعها من دخول الأراضي المصرية، حيث كانت تلك الشائعات تقلق الرئيس المخلوع والإضرار بسمعة العائلة.

لطيفة
لطيفة

7- الفنانة “نجوى كرم”:

عادت الفنانة “نجوى كرم” على نفس الطائرة التي وصلت بها إلى مطار القاهرة إلى بيروت بعدما تفاجأت بوجود اسمهما ضمن قوائم الممنوعين من دخول البلاد، فقيل السبب وقتها ارتكاب نجوى كرم أفعالا تسيء إلى الإسلام كما تطاولت على مصر أثناء حضورها مهرجانا فنيا فى دولة عربية شقيقة منذ فترة قصيرة، الأمر الذي نفته في العديد من المقابلات التى بثتها قنوات فضائية عربية.

نجوى كرم
نجوى كرم

8- مطربة الحصان “نجلا”:

لاعتبارات أخلاقية صدر قرار بمنع المطربة التونسية نجلا، الشهيرة بمطربة الحصان، من دخول مطار القاهرة، وفوجئت بمنعها من دخول البلاد من دون سبب معروف وأبلغتها سلطات مطار القاهرة أن قرار المنع صدر من وزير داخلية أسبق، ورفعت دعوى قضائية لرفع حظر السفر عنها لكن المحكمة أيدت القرار.

نجلا
نجلا

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى