منوعات

«مشهد صعب»| شاهد انهيار جسر معلق في أمريكا.. والسبب صادم

انهار جسر «فرانسيس سكوت كي» بمدينة بالتيمور الأمريكية، صباح اليوم الثلاثاء، بعد اصطدام سفينة حاويات بالجسر، مما أسفر عن مشهد مثير للهيكل الضخم وهو ينحني وينهار في نهر باتابسكو، وفقا لـ سكاى نيوز.

ويعتبر جسر «فرانسيس سكوت كي» من أعلى الجسور في العالم بارتفاع يصل إلى 9000 قدم، أو ما يعادل 2.7 كيلومتر، في ولاية ماريلاند الأمريكية.

ويظهر الفيديو لحظة اصطدام السفينة بإحدى دعائم الجزء الأوسط من الجسر مما أدى إلى انهياره في النهر، حيث تحطم الهيكل الفولاذي الضخم وذلك بسبب القوة الهائلة للاصطدام، وذلك قبل الساعة 1:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

Image

وبحسب سكاى نيوز، لم ترد تقارير فورية عن وقوع ضحايا جراء الحادث، إلا أن حركة المرور كانت نشطة على الجسر في وقت وقوع الحادث.

كما ظهر من خلال لقطات الفيديو، وقوع انفجار على متن سفينة الحاويات جراء الاصطدام، ومع ذلك لم يعرف ما إذا كانت هناك إصابات بين أفراد طاقمها.

من جانبه، أكد خفر السواحل الأمريكي وهيئة النقل في ميريلاند وقوع الحادث، لكنهم لم يقدموا مزيدا من التفاصيل بشأن الحادث حتى الآن.

من ناحية أخرى، فتحت السلطات المعنية تحقيقا في أسباب وملابسات هذا الحادث الكارثي الذي أثار هلعًا ودهشة العديد من الشهود.

وكتبت هيئة النقل بولاية ماريلاند في منشور على إكس «أُغلقت جميع الممرات في كلا الاتجاهين بسبب واقعة بجسر كي- وجاري إعادة توجيه حركة المرور».

قال قسم إطفاء بالتيمور إن انهيار الجسر أسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص، مشيرا إلى أن البحث جار عن 7 أشخاص، على الأقل، سقطوا في النهر، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

ويعبر جسر «فرانسيس سكوت كي» الذي يبلغ طوله 2.5 كيلومتر، وهو جزء من الطريق السريع آي-695، نهر باتابسكو في ميناء بالتيمور، وتم بناء الجسر الرئيسي في عام 1977، ويبلغ طوله 366 مترا، وهو ثالث أطول امتداد لأي دعامة مستمرة في العالم.

 

الفيديو هنا:

 

 

اقرأ أيضا:

بعد الانهيار الكبير.. مفاجأة غير متوقعة بأسعار الذهب الآن

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى