أخبار الفنانين

الهام شاهين تهنىء نادية لطفي لهذا السبب

حرصت الفنانة الهام شاهين على تهنئة الفنانة الكبير نادية لطفي لحصولها على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون وذلك بمستشفى المعادى العسكرى الذى تعالج فيه الفنانة الكبيرة وقد حضر الاحتفال عدد من النجوم على رأسهم ميرفت أمين، ودلال عبد العزيز، ورجاء الجداوى، وسمير صبرى، وأشرف زكى نقيب الممثلين، وسامح الصريطى، وأنوشكا والإعلامى وائل الإبراشى.

وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع الصور الشهير “إنستجرام”:”مبروووك حبيبه قلبى الغاليه السيده ناديه لطفى الدكتوراه الفخريه”.

الهام شاهين
الهام شاهين

و يذكر أن آخر أعمال إلهام شاهين، هو فيلم “يوم للستات”، من بطولة ناهد السباعي وإلهام شاهين وفاروق الفيشاوي ومحمود حميدة وهالة صدقي، ومن تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو زكري.

نادية لطفي
نادية لطفي

يذكر أن النجمة نادية لطفي لها تاريخ سينمائى مميز وقدمت للسينما العربية أعمالاً مهمة منها الخطايا، السمان والخريف، المستحيل، قصر الشوق، النظارة السوداء، للرجال فقط.

ولدت في حي عابدين في القاهرة حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني “نادية لطفي” اقتباسا من شخصية فاتن حمامة نادية في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس اسمها الحقيقي “بولا محمد لطفي شفيق”.

ويشهد لها الشاعر الفلسطيني الشهير ” عزالدين المناصرة ” بأن “ناديا لطفي كانت امرأة شجاعة عندما زارتنا خلال حصار بيروت عام 1982 وبقيت طيلة الحصار حيث خرجت معنا في “سفينةشمس المتوسط اليونانية “إلى ميناء طرطوس السوري حيث وصلنا يوم 1-9-1982.

نادية لطفي

نادية لطفي

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى