جوجل يحتفل بالذكرى الـ 114 لميلاد نجمة الكوميديا ماري منيب

حرص محرك البحث “جوجل” على الاحتفاء بنجمة الكوميديا الفنانة ماري منيب، الموافق اليوم الإثنين 11 فبراير الذكرى الـ 114 لميلادها .

وتصدرت الراحلة مارى منيب الصفحة الرئيسية لمحرك البحث العالمي، تعد مارى منيب من أحد ألمع نجوم السينما المصرية في الزمن القديم، ولها العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية المميزة .

ماري منيب من مواليد 11 فبراير عام 1905، اشتهرت بتجسيدها دور الحماة في السينم المصرية، بدأت حياتها الفنية ضمن فريق فرقة نجيب الريحاني عام 1937، لها أداء تمثيلي يجعل المشاهد يرتبط بها ، وحفرت أسمها من ذهب في أذهان المشاهدين.

مشوار ماري منيب الفني

أما مشوارها في السينما بدأته من خلال فيلم “أنشودة الراديو” الذي كان بمثابة لفت أنظار المشاهدين والمخرجين لموهبتها، لتنطلق بعدها إلى بطولة الكثير من الأعمال السينمائية، حتي اصبحت ركيزة اساسية بمعظم الأعمال السينمائية وسط مشاركة كبار نجوم السينما المصرية وقتها.

من أشهر أعمالها السينمائية الحموات الفاتنات، حماتي ملاك، حماتي قنبلة ذرية، لعبة الست، أم رتيبة، لصوص لكن ظرفاء، ووصل عدد أفلامها إلى ما يقرب من 200فيلم .

عملت ماري مع أبرز الفرق المسرحية في وقتها منها “نجيب الريحاني، وعلي الكسار، وفوزي الجزايرلي”، إلى أن تولت إدارة فرقة الريحاني عقب وفاته مع بديع وعادل خيري، وحققت العديد من النجاحات التي كانت سببًا في نجوميتها وشهرتها في السينما المصرية.

أبرز أقوال ماري منيب

واشتهرت مارى منيب بعدد من الإفيهات خلال مسيرتها منها “مدوباهم اتنين، إهري يا مهري، وأنا على مهلي، يادي المرار يادي النيلة”، إلى جانب الإفيه الشهير “وإنتي جاية تشتغلي إيه” من مسرحية “إلا خمسة”.

هناء عادل



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock