آخر الأخبار

«ثلاث احتمالات» لمنافس الأهلي في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا

نجح الفريق الأول لكرة القدم في التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، بعدما اختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز مساء اليوم على نظيره كمبالا سيتي الأوغندي.

وحقق الأهلي الفوز على كمبالا سيتي بأبعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري ابطال إفريقيا.

وبتلك النتيجة تأهل الأهلي للدور المقبل كأول للمجموعة الأولي برصيد 13 نقطة، ولحق به الترجي التونسي بعدما حل ثانيًا في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، بينما ودع كلًا من كمبالا سيتي وتاونشيب البوتسواني البطولة بعدما حل الأول في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتذيل الثاني المجموعة باربعة نقاط.

وفي المجموعات الأخرى بدوري الأبطال تأهل مازيمبي الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري كأول وثاني عن المجموعة الثانية على الترتيب، والوداد البيضاوي المغربي وحوريا كوناكري الغيني كأول وثاني عن المجموعة الثالثة على الترتيب، والنجم الساحلي التونسي وأول أغسطس الأنجولي كأول وثاني المجموعة الرابعة.

وتحدد مواجهات دور الثمانية عن طريق القرعة، التي ستقام الإثنين المقبل الموافق الثالث من سبتمبر، إلا انه يتم وضع أوائل المجموعات في قرعة مع أصحاب المراكز الثانية في المجموعات الأخرى.

وبذلك سيكون الاهلي على موعد مع أحد أندية وفاق سطيف الجزائري أو حوريا كوناكري الغيني أو أول أغسطس الأنجولي في دور الثمانية من البطولة الإفريقية، حيث سيخوض المارد الأحمر مواجهة الذهاب خارج أرضه، على ان تكون مواجهة الإياب في برج العرب.

شاهد ايضًا..

مرتضى معلقًا على أزمة محمد صلاح: «أي لاعب يتكلم عن اتحاد الكرة لابد وأن يقطع لسانه»

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى