آخر الأخبار

«على رأسهم أحمد عز وأم كلثوم».. 10 فنانين وقعوا في فخ الزواج العرفي وانتهت بعضها بالمحاكم

الوسط الفني دائما ما يصبح فيه بعض الأشياء الغريبة والتي لم تكن وليدة اليوم أو عصرنا هذا، ولكن منذ بداية عصر السينما فنجد أن حالات الزواج العرفي كانت وليدة مثلها مثل السينما وتزايدت بشكل كبير خلال العصر الحالي، لذا رصد موقع “لقطات” أبرز حالات الزواج العرفي التي تمت بين النجوم منذ بداية السينما وحتى وقتنا الحالي.

1- كوكب الشرق “أم كلثوم”:

فصاحبة الصوت الذهبي كوكب الشرق “أم كلثوم” لم تنجو هي الأخرى من فخ الزواج العرفي، فتزوجت من الكاتب مصطفى أمين لمدة 11 عاما وعلى الرغم من حرص الطرفان على إخفاء الزاوج إلا أنهم لم ينجحوا في ذلك.

كوكب الشرق أم كلثوم
كوكب الشرق أم كلثوم

2- سيدة الشاشة “فاتن حمامة”:

سقطت سيدة الشاشة هي الأخرى في بئر الزواج العرفي، حيث تزوجت من المخرج عزالدين ذوالفقار وقد حرصا الطرفان على إخفاء الزواج خوفا من والدها الذي كان يرفض زواجه منها.

سيدة الشاشة فاتن حمامة
سيدة الشاشة فاتن حمامة

3- السندريلا “سعاد حسني”:

وكان السندريلا “سعاد حسني” هي الأخرى ضحية من ضحايا الزواج العرفي وتزوجت بالعندليب الأسمر “عبدالحليم حافظ”، حيث أن من أكد هذا الزواج المذيع والإعلامي الكبير “مفيد فوزي”.

السندريلا والعندليب
السندريلا والعندليب

4- الفنانة “نبيلة عبيد”:

واكملت المسيرة الفنانة “نبيلة عبيد” والتي تزوجت عرفيًا من الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس المخلوع حسني مبارك.

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

5- الفنانة “إلهام شاهين”:

لم ينكشف أمر زواج الفنانة إلهام شاهين برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، إلا بعد أن هددها بإلقاء ماء النار على وجهها، وانتهت قضيتهما في المحاكم، بعد أن كانت تصرح دائما أنها غير مرتبطة، وأنها سعيدة بحياتها بدون زواج.

الهام شاهين
الهام شاهين

6- الفنان أحمد عز وزينة:

وهي القضية الأشهر التي سلط عليها الإعلام الضوء بسبب رفع قضية نسب على أيدي الفنانة “زينة” ضد الفنان “أحمد عز” للاعتراف بأطفالها، وعلى الرغم من نفي عز أن يكون الأطفال هم أولاده إلا أنه في نهاية المطاف أقرت المحكمة بنسبهم له.

احمد عز وزينة
احمد عز وزينة

7- الفنان أحمد الفيشاوي وهند الحناوي:

كانت أيضًا قصتهما على لسان الجميع، إنها قضية الزواج العرفي بين الفنان الشاب أحمد الفيشاوي وهند الحناوي وانجبا ابنتهم لينا وبعد فترة في المحاكم حكمت المحكمة بثبوت النسب لهما.

احمد الفيشاوي
احمد الفيشاوي

8- الفنانة سمية الخشاب ومدحت صالح:

وكان من ضمن قضايا الزواج العرفي في الوسط الفني هو زواج الفنان مدحت صالح من الفنانة “سمية الخشاب” لمدة عامين وإعلانه الأمر في أحد البرامج التلفزيونية ولم تنفي “سمية” أمر الزواج كعادتها في نفي الشائعات.

سمية الخشاب
سمية الخشاب

9- المطرب الشعبي سعد الصغير وشمس:

على الرغم من نفي المطرب الشعبي سعد الصغير لزواجة عرفيًا من الراقصة شمس، إلا أنه أطل في نهاية المطاف على شاشة التلفزيون في أحد البرامج معلنًا أنه أخفى الزواج خوفا على مشاعر زوجته الأولى وأم أبنائه، فيما اتهمته شمس بأنه أجبرها على الإجهاض رغما عنها، مما عرضها لأضرار بالغة في الرحم.

سعد الصغير
سعد الصغير

10- الراقصة دينا ورجل الأعمال حسام أبو الفتوح:

ونالت الراقصة دينا نصيبها أيضًا من الزواج العرفي وتزوجت من رجل الأعمال حسام أبوالفتوح وتم انهاء زواجهم على أثر فضيحة كبرى تعرضوا لها، حيث تم نشر فيديو لهما داخل غرة النوم الخاصة بهم وهم في وضع غير لائق مما أجبرها على الاعتراف بالزواج العرفي منه.

دينا
دينا

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى