آخر الأخبار

مفاجأة.. المنتخب السعودي خارج بطولة كأس الخليج

عُمان تصنع الحدث وتطيح بكبير العرب من «خليجي 23»

في مفاجأة مدوية، أطاح منتخب عُمان لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، بنظيره المنتخب السعودي خارج بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 23”.

تغلّب المنتخب العماني على نظيره السعودي بثنائية نظيفة، في المباراة التي احتضنها استاد “نادي الكويت”، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، للبطولة التي تستضيفها الكويت حالياً حتى الـ 5 من يناير المقبل.

وتسبب خالد عبد الباقي في هدف بالخطأ في مرماه بالدقيقة 58، ليمنح عمان هدف التقدم الأول، وأضاف سعيد سالم الرزيقي الهدف الثاني في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

وعلى الجانب الأخر تعادل منتخب الكويت، صاحب الأرض، مع منتخب الإمارات بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت على ملعب جابر الأحمد الدولي.

وبتلك النتيجة احتل منتخب عمان، صدارة المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، وجاءت الإمارات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ليتقدم المنتخبان نحو الدور نصف النهائي من بطولة خليجي، بينما ودعت السعودية بعد حلولها في المركز الثالث بـ4 نقاط، بينما تذيل الكويت المجموعة بنقطة واحدة.

ويحمل منتخب قطر لقب النسخة الماضية من كأس الخليج (خليجي 22)، بفوزه في المباراة النهائية على السعودية (2-1)، في البطولة التي أقيمت بالعاصمة الرياض أواخر 2014.

ويعد منتخب الكويت صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب في مناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى