منوعات

بـ10 جنيهات فقط| أماكن مميزة للاحتفال بالفلانتين.. تعرف عليها

يحل غدًا الثلاثاء الموافق 14 فبراير عيد الحب “الفلانتين”، وهو فرصة لتلاقي الأحبة والعشاق، لكن تظل رحلة البحث عن مكان للاحتفال وقضاء وقت سعيد هي الشغل الشاغل لجميع الراغبين فى الاحتفال بعيد الحب.

ونوضح لكم أهم الأماكن التي يمكن أن تكون مقصدًا لهذا الغرض فى مدينة الإسكندية:

وتتميز محافظة الإسكندرية بأنها تطل على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، والتي يبلغ عددها نحو 66 شاطئ يمكن دخولها والجلوس أمام مياهها حال تحسن الطقس وتتراوح أسعار التذاكر بين 5 جنيهات أو 10 جنيهات حتى 25 جنيهًا، كما يمكن السير والجلوس على طريق الكورنيش الكورنيش وتناول مشروب دافئ أو ذرة مشوي لا يزيد سعره عن 4 جنيهات للفرد الواحد.

تفتح أبواب قلعة قايتباي أبوابها أمام المواطنين فى تمام التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساءً ويبلغ سعر تذكرة الدخول 30 جنيهًا للطلاب و60 جنيهًا للمصريين ويمكن قضاء أوقات ممتعة داخل جيرانها والتقاط الصور التذكارية بين معالمها التاريخية، اذ يعود تاريخ بناء القلعة إلى عام 1479 وبنيت لحماية سواحل مصر البحرية.

تعد حدائق المنتزه المقامة على مسافة 300 فدان، ويبلغ سعر تذكرة دخولها 25 جنيهًا وتحتوي على مجموعة من أهم النباتات والأشجار النادرة والحدائق وبها مجموعة من الشواطئ.

تشهد الإسكندرية مجموعة من أهم المتاحف منها متحف المجوهرات بمنطقة جليم شرق المحافظة ويحتوي على أكثر من 1064 قطعة نفيسة من الذهب والأحجار الكريمة بداية من عصر محمد على باشا وحتى الملك فاروق الأول، كما تضم المحافظة متحف الإسكندرية القومى الذي يحتوي على 1330 قطعة متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى