أخبار الفنانيناخر الاخبار

شاهد| بعد 14 عامًا على عرض الفيلم.. تعرف على «خالتي فرنسا» الأصلية

«خالتي فرنسا»، شخصية جسدتها الفنانة عبلة كامل وحققت شهرة واسع، ولكن هل تصدق أنها شخصية حقيقية وموجودة في أرض الواقع.

منى أحمد هريدي، أو «أم محمود بتاعت الطعمية» كما يعرفها الجميع في حي مصر القديمة، ومنذ صغرها عرفت «فرنسا» الشارع، كانت ظلّ لأبيها، تاجر الفاكهة أحمد هريدي، علّمها كيف تبيع وتشتري، وكيف تقف كـ«معلمة» تناطح الرجال، تستيقظ في الفجر معه، تذهب للسوق لتشتري الفاكهة، ثُم تتجه لتبيعها للتجار كما يفعل والدها «بقى بيتكّل عليا من وأنا عندي 10 سنين»، ونفذّت تعليمات أبيها الخاصة بـ «انتي نازلة راجل»، صنعت العباءة الرجالي، وغطّت رأسها بالحجاب.

وفي تصريحات لها قالت «منى» إنها تركت التعليم منذ الثالث الابتدائي، قررت مُلازمة والدها، إلا أنها عادت للتعليم بعد ذلك ودرست في محو الأمية.

ظلّت فرنسا لسنين تساعد والدها، تتذكر أجرها الأول في إحدى شهور رمضان، حيث تأخذ نصيبها من الفاكهة «وأنا عندي 12 سنة، كنت أبيع بعد ما أبويا يخلص اللي معاه، وأول مرة أخدت 4 جنيه نزلت أشتري بيهم فستان العيد من الموسكي».

وقالت منى في لقاء تليفزيوني: «لما دخلت فيلم خالتي فرنسا، لاحظت إن الفيلم بيحكي قصتي بالظبط، في حاجات كتير في الفيلم بتحصل معايا».

ويُذكر أن فيلم «خالتي فرنسا»، فيلم كوميدي من إنتاج عام 2004، بطولة عبلة كامل ومنى زكي وعمرو واكد ومها عمار.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى