آخر الأخبار

واشنطون بوست: «نموذج محمد صلاح غير نظرة الإنجليز عن اللاعب المسلم»

أفردت صحيفة واشنطون بوست الأمريكية تقريرًا مطولًا عن اللاعب المصري محمد صلاح حناح ليفربول الإنجليزي، وكيف ساهم في تغيير نظرة المشجعين الإنجليز تجاه اللاعبين المسلمين.

وانتقل محمد صلاح من نادي روما إلى نادي ليفربول مطلع الموسم الحالي، بعد موسمين رائعين قضاهما الفرعون المصري مع الجيالوروسي، في صفقة وصلت قيمتها لـ 50 مليون يورو بين 42 مليون نقدًا و8 مليون كمتغيرات.

وقالت الصحيفة في تقريرها: “المشجعون الإنجليز هم الأكثر عنصرية بين كل مشجعى العالم حسب الاحصائيات لموسمى 2015-2016 و 2016-2017”.

وتابعت: “كل ذلك تغير بعد قدوم صلاح فقد جعل هؤلاء المشجعين يتغنون بإسمه وباتت أشهر أغنية الآن تقول (إذا كان مناسبا لك فهو مناسبا لى…إن احرز أكثر سأصبح مسلما)”.

وأضافت: “علماء النفس فى الولايات المتحدة يدرسون ويتابعون نموذج صلاح عن كثب”.

وواصلت: “محمد صلاح أظهر أن النجاح يقضى على العنصرية فهو يسجد بعد كل هدف ويشاهده جيرانه دائما يصلى ومع ذلك لم تظهر أى عنصرية تجاهه”.

واختتمت: “يمكننا القول أن محمد صلاح استطاع تغيير صورة اللاعب المسلم لدى المشجعين الإنجليز”.

وشارك محمد صلاح في 36 مباراة مع ليفربول بجميع المسابقات حتى الآن، سجل خلالها 30 هدفًا وصنع 10 أخرى لزملائه، ليكون أبرز نجوم فريقه على الإطلاق، وأحد أبرز الأسماء القوية المرشحة للعملاق الإسباني ريال مدريد.

شاهد أيضًا..

نجم الزمالك السابق يفتح النار على مرتضى منصور

محمد صلاح يعلق على هدف كهربا بكأس ولي العهد السعودي

مفاجأة.. عدلي القيعي يفتح الباب أمام انتقال محمد إبراهيم للأهلي

كهربا يسجل هدفًا عالميًا في فوز العميد على الشباب بكأس ولي العهد.. فيديو

كيف يرى مدرب بلجيكا مواجهة مصر استعدادًا لكأس العالم

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى