آخر الأخبار

السعودية تكشف عن طرق تنظيم دور العروض السينمائية والتراخيص المسموح بها

كشف وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد عن أول لائحة تنظيم دور العرض السينمائية بالسعودية والتي حددت ثلاث أنواع من التراخيص وهما:”إنشاء دار سينما، رخصة مزاولة نشاط تشغيل دور السينما، رخصة تشغيل دار السينما بنوعيها الثابتة والمؤقتة”.

وأوضح في تصريحات صحفية أن تعد هذه نقطة تحول نحو بناء اقتصاد ثقافي، وإحياء المشهد الثقافي بالمملكة، بالإضافة إلى الاستفادة من الإمكانيات والمواهب السعودية، والتأسيس لمجتمع نابض بالحياة من خلال استراتيجيات دعم المحتوى المحلي.

وجدير بالذكر ان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد وافق في 11 ديسمبر 2017 على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي من خلال دعم النشاطات والفعاليات الترفيهية وأيضا تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي من أجل توفير فرص وظيفية في مجالات جديدة، تماشيا مع رؤية 2030م .

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى