آخر الأخبار

دراسة: هناك دواء مشهور لمرض السكر يمنع الإصابة بالفشل الكلوي

أكدت دراسة جديدة أن هناك دواء منتشر لمرضى السكر يعمل على التقليل من خطر التعرض للوفاة الناجمة عن الفشل الكلوي، بالإضافة إلى أمراض القلب المتنوعة لدى مريض السكر المصاب بأمراض الكلي.

ومن جانبه قال فلادو بيركوفيتش أستاذ في جامعة “أكسفورد” ببريطانيا أن مرض السكر السبب وراء الفشل الكلوي بجميع أنحاء العالم.

وأضاف بيركوفيتش أنه على مدار العقود الأخيرة الماضية لم يكتشف علاج جديد لحماية وظائف الكلي.

وتابع الأستاذ بجامعة “أكسفورد”: ” هذه النتيجة النهائية للتجربة تعد طفرة طبية كبيرة لأن مرضى السكر وأمراض الكلى معرضون بدرجة كبيرة لخطر الفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والموت.. لدينا الآن وسيلة فعالة للغاية لتقليل هذا الخطر باستخدام حبة مرة واحدة يوميا.

طرق للوقاية من مرض السكر

ونقدم لكم من خلال النقاط التالية بعض النصائح للوقاية من مرض السكر الذي يعاني منه العديد من الاشخاص حول العالم، فهو من الأمراض المزمنة التي يتعايش معها المريض عن طريق العلاج دون الشفاء النهائي منه.

– للأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة المفرطة، عليهم اتباع نظام غذائي جيد لإنقاص الوزن لعدم التعرض لمرض السكر.

– تناول كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، بالإضافة إلى تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات مثل المشروبات الغازية أو العصائر المليئة بالسكر.

– عدم تناول المشروبات التي تحتوي على مواد حافظة نظرا لفرط كمية السكر المستخدمة بتلك العبوات، والتي تعمل على زيادة خطر التعرض لمرض السكر.

– ممارسة التمارين بشكل مستمر، وذلك للحفاظ على مستوى نسبة السكر بدم الإنسان، وبذلك يقلل من فرص الإصابة بمرض السكر.

– الإقلاع عن عادة التدخين تعمل على الوقاية من الإصابة بمرض السكر، وكذلك الأمراض المزمنة الأخرى منها أمراض القلب والسرطان.

– الحد من تناول الأطعمة المصنعة والجاهزة والتي تعرض داخل المتاجر، والاعتماد على الأكل الطازج المعد داخل المنزل، نظرا لاحتوائه على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية، إلى جانب احتوائه على سكريات طبيعية على عكس المنتجات الجاهزة.

مقالات قد تهمك:
بالفيديو..عقار طبي جديد بديل لمرضى السكر عن الأنسولين
منها «االإصابة بأمراض خطيرة».. 7 أسباب تجبرك على التقليل من السكر !
أطعمة لمرضى السكر لا يمكن الاستغناء عنها.. تعرف عليها

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى