آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض مصر لطقس سيئ وسيول الفترة المقبلة

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، حقيقة تعرض مصر لطقس سيئ وسيول الفترة المقبلة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس.

حيث قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر ستتعرض ذروة موجة الطقس السيئ غدًا والسبت، حيث ستصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء، بالإضافة إلى أن موجة الطقس السيئ ستمتد إلى القاهرة، والوجه البحري، ومدن القناة.

وتوقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، إلى أن هناك حالة من الطقس السيئ على شمال البلاد وسيناء اعتبارًا من اليوم، متمثلة في سقوط أمطار متوسطة، وانخفاض درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أن موجة الطقس السيئ ستمتد إلى يوم الأحد، موجهًا للمواطنين: “ارتدوا الملابس الشتوية حيث ستتراوح درجة الحرارة خلال الفترة القادمة حول 23 درجة”.

جدير بالذكر، أن وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، توقع أنه اعتبارا من صباح يوم الجمعة القادم من المتوقع أن تزداد كميات وفرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء عند مدينتي رفح والعريش مع احتمالات كبيرة لسقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على باقي محافظات الوجه البحري والقاهرة قد تمتد للفيوم يصاحب ذلك انخفاض آخر في درجات الحرارة.

وأشار وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه، بداية من الأحد سوق تنحصر فرص سقوط الأمطار بكميات أقل نسبيا على محافظات شمال ووسط سيناء وبورسعيد تكون خفيفة على شمال الصعيد، ثم يبدأ التحسن فى الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الإثنين القادم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى