آخر الأخبار

«عايز تعرف النور هيقطع إمتى؟».. الحكومة تخصص رابط للمواطنين

تشهد الفترة الحالية انقطاع مستمر في الكهرباء، نتيجة قيام الحكومة بتخفيف الأحمال حسبما أعلنت في بيان رسمي.

من جانبها، أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، عبر موقعها الرسمي، توفير رابط إلكتروني للمواطنين داخل الموقع الرسمي للشركة يمكن من خلاله معرفة مواعيد انقطاعات التيار الكهربي بالمحافظة.

عايز تعرف النور هيقطع إمتى؟.. الحكومة تخصص رابط للمواطنين

و حددت الشركة رابط للدخول عليه وإرسال العنوان، لموافاة السائل عن مواعيد انقطاع التيار وهو التالي:
http://aedc.gov.eg/AEDC.notifications.html

وتتمثل الخدمة في دخول المواطن عبر الرابط وإرسال العنوان تحديدا، لموافاته بمواعيد انقطاع التيار.

وأكدت الشركة في بيانها، أنه لا يزيد انقطاع التيار الكهربائي عن ساعة واحدة فقط بالتناوب، وأيضا لا يزيد عن ثلاث مرات يوميًا بفاصل زمني 8 ساعات بين كل انقطاع وآخر.

ويمكن الاستعلام عن قطع الكهرباء في مصر من خلال رقم شركة الكهرباء، لخدمة حساب الفاتورة: 359، أو رقم شركة الكهرباء، لتقديم الاستفسارات العامة: 527935أ بالإضافة إلى رقم الخط الساخن لوزارة الكهرباء 121.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، موعد الانتهاء من أزمة تخفيف الأحمال في الكهرباء، مبينا تفاصيل أزمة انقطاع الكهرباء التي أتت تزامنا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأكد الدكتور أيمن حمزة أنه خلال أيام سيعود الموقف لطبيعته التي كان عليها قبل الأزمة، ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أن تخفيف الأحمال يكون بمعدل 3 آلاف ميجاوات.

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، بالحرص على ترشيد الاستهلاك مناشدا بإغلاق الستائر نهارا لمنع دخول أشعة الشمس وبالتالي لا تكون هناك حاجة لاستخدام طاقة أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى