آخر الأخبار

ناتالي بورتمان تفاجئ الجميع في أول تعليق لها على رفض حضور حفل في إسرائيل

رفضت الفنانة الأمريكية ذات الأصول الإسرائيلية ناتالي بورتمان حضور حفل نظمه الكيان المحتل لتسلم جائزة قيمتها مليون دولار، وذلك بسبب الأحداث «المؤلمة» هناك – حسبما وصفت الأوضاع في فلسطين –.

وفي أول تعليق لها على رفض حضورها للحفل، خرجت ناتالي بورتمان عن صمتها بعد انتشار العديد من التفسيرات بشأن اعتذارها عن حضور حفل جوائز «جينيسيس»، والمقام في تل أبيب.

وكشفت الفنانة الأمريكية الحاصلة على جائزة الأوسكار السبب الحقيقي لعدم حضورها الحفل، حيث قالت إنها اختارت عدم حضور الحفل في إسرائيل، لقبول جائزة تبلغ مليون دولار، لأنها لا تريد أن ينظر إليها كداعم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي كان من المقرر أن يلقي كلمة في هذا الحدث.

وتسببت النجمة الأمريكية ناتالي بورتمان بقرارها رفض حضور الحفل، الذي وصفته «بأنه أسيء فهمه من جانب الآخرين»، ردة فعل بسيطة في إسرائيل يوم الجمعة 20 أبريل، بعد أن أعلن منظمو حفل توزيع جوائز «جينيسيس» عن إلغائهم للجائزة.

وفي سياق مُتصل، نقل القائمون عن متحدث باسم بورتمان قوله، إن الأحداث «المؤلمة» الأخيرة في إسرائيل تسببت في تراجع الممثلة عن حضور الحفل.

وأدى اعتذار بورتمان عن عدم حضور الحفل، إلى تفسير الكثير من قرارها بأنه متصل بالنقد الدولي لإسرائيل، بسبب ردها العسكري على الاحتجاجات الفلسطينية، على الحدود بين غزة وإسرائيل خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي قتل فيها 35 فلسطينيا.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى