آخر الأخبار

عاجل.. وفاة الإعلامي الكبير حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عامًا

قام المحامي عاصم قنديل، شقيق الإعلامي الكبير حمدي قنديل ، بإعلان وفاة شقيقه داخل شقته منذ قليل بعد صراع مع المرض، وسيتم الإعلان عن موعد صلاة الجنازة عليه وتشييع جثمانه اليوم الخميس.

حمدي قنديل، إعلامي مصري، ولد عام 1936 في محافظة الشرقية، تعرض والده لأزمة صحية وهو في مرحلة الثانوية العامة مما أدى لمرافقته لمدة 4 شهور فكان ذلك سببًا في حصوله على 60% في الثانوية العامة والتحاقه بكلية العلوم، إلا انه لم يدرس بها وقرر إعادة الثانوية العامة ونجح في الالتحاق بكلية الطب في المرة الثانية.

دخل مجال الصحافة وهو طالب في الجامعة واختير مدير تحرير مجلة الكلية، ولكنها لم تستمر طويلًا وصدر قرار بمصادرتها لجرأتها، وكان الصحفي المعروف مصطفى أمين وقتها متابعًا لأعماله فعرض عليه العمل كمحرر في مجلة آخر ساعة، وانتقل بعد 5 شهور للعمل في مجلة التحرير، وقرر ترك دراسة الطب ليدرس في قسم الصحافة بكلية الآداب.

بعد تخرجه من كلية الآداب في الستينيات عمل كصحفي في جريدة أخبار اليوم ولكن تركها سريعًا ليعمل كمذيع في التليفزيون المصري محققًا نجاحًا كبيرًا من خلال برنامجه أقوال الصحف، وفي فترة الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي بدأت عام 2000، قدم العديد من البرامج السياسية منها برنامج رئيس التحرير، وحاول من خلاله دعم خطاب المقاومة في فلسطين وكان البرنامج دائم الهجوم على الولايات المتحدة الأمريكية، مما سبب حرجًا للحكومة المصرية وزاد الحرج بعد الحرب على العراق في 2002 حيث كان يقدم مساوئ الاحتلال الأمريكي.

تزوج ثلاث مرات، آخرها هي الفنانة نجلاء فتحي منذ بداية التسعينات ولم ينجب.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى