أخبار الفنانين

في ذكرى ميلادها.. هؤلاء تأثروا بالديفا سميرة سعيد وغنوا لها .. «فيديو»

الملكة سميرة سعيد أو كما يلقبها الجمهور بالديفا تكمل اليوم عامها الستون وتعد سميرة من أشهر مطربات الوطن العربي، هي السيدة والأم الوقورة ولكنها في نفس الوقت الفتاة الشقية المشاكسة التي ما زالت منذ عمر الثمان سنوات وحتى الآن بنفس الطاقة والعطاء للجمهور فلم يعيقها سنها على مشاركة جمهورها بأجمل وأرق أغانيها وما زالت في كامل عطائها الفني حتى الآن.

هي مغنية مغربية تعيش في مصر حاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط في المغرب، وتعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى اليوم.

بدأت مشوارها الفني منذ سنتها الثامنة حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وحينها غنت لأم كلثوم والتفتت جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتية غريبة على فتاة في مثل سنها.

في سن العاشرة أصدرت سميرة سعيد أول أغانيها الخاصة هم «سبحان الإله» و«قيس وليلى» و «شكونا لأحبابنا» و«قل للمليحة» من خلال مشاركتها في مسلسل مجالس الفن والأدب عام1968.

بعام 1969 وهي في سنّ الحادية عشر أصدرت سميرة سعيد الاسطوانة الاولى لها بعنوان «لقاء».

سافرت سنة 1977 إلى مصر ومنها زارت الإمارات مع بليغ حمدي وأصدرت ألبومها الخليجي الأول بعنوان «بلا عتاب».

خلال مسيرة عملها تعاونت سميرة سعيد مع أشهر الملحنين والمؤلفين، ولقت تشجيع كبير من عدة فنانين منهم الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي، بالإضافة لذلك كما تتمتع سميرة سميرة سعيد بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي إذ أشاد الجميع بفنها ومدرستها منهم أصالة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وأنغام ولطيفة والراحلة ذكرى.

قدمت سميرة سعيد طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية سينجل، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards.

كما منحها الملك محمد السادس وسام القائد في احتفالات عيد العرش عام 2009.

أحيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب اخرهم كليب محصلش حاجة الذي حقق نجاح شهير وواسع مع نجاح الأغنية إذ غناها العديد من الناس في مختلف أنحاء العالم.

تجمع بالفنانة سميرة سعيد صداقات عديدة من الوسط الفني ويعشقها الكثير من المطربات والمطربين ويحثهم ذلك على الغناء لها على المسارح وفي البرامج المختلفة، تعرف عليهم:

1- أصالة – مستعدة

2- شيرين – بشتقلك ساعات

3- نوال الزغبي – قال جاني بعد يومين

4- جنات – محصلش حاجة

5- رامي صبري – مستعدة

6- عبد الفتاح الجريني

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى