آخر الأخبار

بدون إنترنت .. التفاصيل الكاملة لـ امتحان أولى ثانوي بـ التابلت

كشفت وزارة التربية والتعليم، أن 225 ألف طالب بالصف الأول الثانوي، تمكنوا من الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني، خلال اختبارها أمس الأحد، من إجمالي 350 ألف محاولة. امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية.

بدون إنترنت .. التفاصيل الكاملة لـ امتحان أولى ثانوي بـ التابلت

 

أضافت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه تقرر عقد امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي المقررة في 19 مايو المقبل، إلكترونيا، بواسطة تصميم فني آمن “بدون إنترنت” وفي حالة حدوث أي مشكلة منعزلة في أي مدرسة فإن هذا لن يكون له علاقة بالمدارس الأخرى، وتلجأ الوزارة في هذه الحالة للحل الورقي بالمدرسة صاحبة المشكلة.

وأكد بيان الوزارة، اليوم الاثنين، أنه لا علاقة بين تجربة منصة الامتحان أمس، أو امتحانات مارس الماضي التي تمت بالتصميم المعتمد على الإنترنت، وبين امتحانات 19 مايو المقبل.

ولفت البيان إلى أن التصميم المعد لامتحان مايو المقبل، جرى إعداده منذ عدة أسابيع وهو آمن تماما ولا يحتاج إلى إنترنت.

وتابع: “في جميع الحالات فإن الإمتحانات تحتوي على “النمط الجديد للأسئلة” والذي عرضت الوزارة نماذج منه في شهري يناير ومارس الماضيين، وحملتها على موقعها الرسمي، بالإضافة إلى النماذج الاسترشادية الجديدة التي أتيحت للطلاب خلال الأيام الماضية لمساعدتهم على التعود عليها، لذا على الطلاب ضرورة التحضير للنوعية الجديدة من الأسئلة وعدم الانسياق وراء مخاوف وصول الامتحان”.

موضوعات متعلقة :-

الأزهر : أعمال في رمضان ثوابها يعادل الحج والعمرة .. تعرفهم عليهم

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى