آخر الأخبارخدمات المواطنين

شاهد| حالة واحدة تعفي المواطنين من تسديد فاتورة الكهرباء.. تعرف عليها

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة إن عدد المشتركين بالمنازل يقارب الـ 29 مليون مستخدم.

وفي تصريحات تليفزيونية له اليوم الاثنين، لبرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف» أوضح «حمزة» طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد زيادة أسعارها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة إلى أن سعر الكيلو وات في أول شرائح الاستهلاك التجاري والتي تبدأ من صفر وحتى 100 كيلو وات، ارتفع إلى 45 قرشا، بدلا من 35 قرشا بنسبة زيادة 28.6%.

وتابع «حمزة» أن الشريحة الثانية التي تبدأ من صفر وحتى 250 كيلو وات، فقد ارتفع سعرها إلى 84 قرشا لكل كمية الاستهلاك مقابل 69 قرشا بزيادة 21.7%، مشيرا إلى أنه إذا كان الاستهلاك فوق 250 كيلو وحتى 600 كيلو فستتم المحاسبة على سعر 96 قرشا للكيلو عن كل كمية الاستهلاك مقابل 69 قرشا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن فاتورة الكهرباء لـ 3 ملايين و600 ألف مشترك، لا تتجاوز السبعة جنيهات، وأن شريحة المستهلكين التي تدفع سبعة جنيهات شهريًا لا يتخطى استهلاكها من التيار الكهربي 50 كيلو وات.

ونصح الدكتور «حمزة»، المواطنين بمتابعة قراءة العداد ومطابقته بالفاتورة، فإذا وجد قراء العداد أقل من كمية الاستهلاك في الفاتورة، يحق له اعتبار الفرق بين الاستهلاك في الفاتورة وقراءة العداد، رصيد يحق له استهلاكه دون مقابل، أو أن يمتنع عن دفع الفاتورة ويقدم شكوى بتعديل الاستهلاك بفحص العداد واستخراج فاتورة جديدة بالاستهلاك الفعلي.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى