أخبار الفنانين

ماهر عصام ليس الأول.. 10 فنانين صدمت ملامحهم الجمهور بسبب المرض

ظهر مؤخرًا من جديد الفنان الشاب ماهر عصام، لأول مرة، منذ استيقاظه من غيبوبة استمرت لسنوات، إلا أنه ظهر بشكل جيد وأكثر صحة، حيث استرد الكثير من وزنه من جديد وذلك بعد حالة الجدل التي صاحبت الفنان الشاب ماهر عصام حول حالته الصحية إثر تعرضه لنزيف حاد أدخله في غيبوبة طويلة الأجل.

ماهر عصام
ماهر عصام

ونستعرض خلال التقرير التالي، أبرز الفنانين الذين بدل المرض ملامحهم، وكشف إصابتهم، على الرغم من محاولاتهم إخفاء الأمر.

طلعت زين

طلعت زين
طلعت زين

تعتبر قصة مرض الفنان الراحل طلعت زين، من أغرب القصص التي سنرويها هنا، حيث بدأ الفنان طلعت زين رحلة المرض بعملية في البروستاتا أجريت بنجاح في أحد المستشفيات بفرنسا، ثم أصيب بسرطان في الرئة، وتلقى وقتها علاجًا خاطئًا أثر سلبًا على حالته الصحية.

وبعد ذلك سافر طلعت زين إلى لندن في مستشفى “كرومل”، وأجرى بعض التحاليل واضطر في النهاية إلى استئصال فصين من الرئة، وبدأ يسترد عافيته قليلًا، وصحب ذلك زيادة كبيرة في الوزن وقد لوحظ ذلك في أول ظهور إعلامي له خلال حفل تخرج نجله “سيف الدين” من الجامعة البريطانية.

وأصيب زين، بعدها بسرطان في المخ واضطر أيضًا إلى إجراء عملية كبيرة في المخ وبعد أن استقرت حالته عاد إلى منزله، لكن هذه المرة لم يكن قادرًا على النطق أو الحركة، واستمر ذلك شهرين، إلى أن ساءت صحته واضطرت زوجته لنقله إلى أحد المستشفيات، وقد نجح في استرداد وعيه وتعرف على أصدقائه، ولكنها كانت النظرة الأخيرة.

خالد صالح

خالد صالح
خالد صالح

صدمة كبيرة شعر بها جمهور الفنان خالد صالح، بعد رؤيته وهو خاسر الكثير والكثير من وزنه، ليكشف بعدها عن إصابته بمرض القلب، واعتزامه إجراء عملية قلب مفتوح.

وأجرى “صالح” جراحة معقدة بالقلب في مركز أسوان على يد الدكتور العالمي مجدي يعقوب، بعد معاناة طويلة مع أمراض شرايين وصمامات القلب، وقضى أكثر من ثلاثة أسابيع داخل العناية المركزة قبل إجراء الجراحة لتحضيره، إلا أنه في النهاية مات على إثرها.

فؤاد خليل

فؤاد خليل
فؤاد خليل

حعانى الفنان الراحل فؤاد خليل من عدة أمراض، أبرزها القلب والسكر والكلى، حيث بدأ الأمر كله عندما أصيب بجلطة في المخ والتي ظل لفترة طويلة يعالج منها على أمل الشفاء، وهو الأمر الذي لم يحدث، حتى أنه في أيامه الأخيرة ظهر بملامح شديدة التغير، خاصة بعد ظهوره هزيلًا وضعيفًا.

حورية فرغلي

ظهرت الفنانة حورية فرغلي مؤخرًا وشكلها متغير تمامًا، ولا نعلم حتى الآن ما هي نتائج العمليات والمراحل العلاجية التي مرت بها، والسبب يرجع إلى عملية تجميل فاشلة دفعتها للخضوع لعملية أخرى.

وبعد تدهور وضعها خرجت حورية عن صمتها وبدأت تتحدث عبر وسائل الإعلام عن تعرضها لأزمة صحية سببت لها تشوه على مستوى الأنف، وكشفت أن القصة بدأت عندما كانت لاعبة في منتخب مصر للفروسية، وخلال مشاركتها في إحدى البطولات أصيبت بكسر في الأنف، ما استدعى إجرائها لعملية تجميل.

حورية فرغلي
حورية فرغلي

نور الشريف

نور الشريف
نور الشريف

أخفى الفنان الراحل نور الشريف، حقيقة مرضه في بادئ الأمر، إلا أنه كشف إصابته بعد ظهور ملامح المرض عليه، وأوضح أنه كان يعاني من عدم وصول الدم إلى قدمه اليمنى، وكان يحتاج إلى إجراء جراحة لتوسيع شرايين القدم، ولكنه في أثناء الفحوصات اكتشف وجود مياه على الرئة، تسببت في حدوث التهاب في الغشاء البلوري، الأمر الذي أجبره على الإقلاع عن التدخين.

وكان “الشريف” يتلقى علاجًا للرئة والتهاب الغشاء البلوري، وذلك ليتمكن من إجراء الجراحة اللازمة للقدم، إلا أنه وافته المنية قبل أن يتماثل للشفاء.

عزت أبو عوف

عزت أبو عوف
عزت أبو عوف

بشكل مفاجئ ودون مقدمات تذكر، شعر جمهور الفنان الكبير عزت أبو عوف، بصدمة كبيرة من تغير ملامح وجهه، في إحدى الإعلانات الدعائية، ما جعلهم يتساءلون عن إصابته بمرض ما.

وكشف بعدها “أبو عوف”، أنه عانى من مرض القلب، واكتشف الأمر بالمصادفة، قبل إجراء العملية بـ 10 أيام فقط، مشيرًا إلى أن نجلته وشقيقته نصحتاه بالكشف على صحته للاطمئنان، وفعل ذلك في أحد مستشفيات بيروت.

طلعت زكريا

طلعت زكريا
طلعت زكريا

أما الفنان طلعت زكريا فأصيب بمرض نادر هو الآخر، حيث بدأ بارتفاع درجة حرارته إلى 42 درجة، ليبدأ في التعامل معها على أساس مرض برد عادي، ثم فوجئ بانتقاله من مستشفى إلى أخرى، حتى استقر في مستشفى دار الفؤاد ومنها إلى فرنسا.

وأوضح أن الأطباء احتاروا في تشخيص حالته حتى تأكدوا بعد فترة أنه فيروس يصيب عددًا قليلًا جدًا من الناس في العالم، وهو عبارة عن التهاب في جزع المخ، وأنا الحالة الرابعة بالعالم، وفي مرحلة علاجي من الفيروس أتت الحالة الخامسة وهي دكتورة مصرية”.

وحول تفاصيل المرض، قال طلعت زكريا في تصريحات إعلامية له، أنه كان ممنوع من الأكل والشرب لمدة شهر كامل، وقال إن الأطباء إني إذا حاولت القيام بذلك دون علمهم سأموت”، لتتغير بعد فترة ملامحه.

فيفي عبده

فيفي عبده
فيفي عبده

نزيف حاد في المعدة، هو المرض الذي أصيبت به الفنانة فيفي عبده، وعلى إثره مكثت الراقصة الكبيرة في حجز صحي لفترة كبيرة، وأتى ذلك بالتزامن مع عودتها من جولات فنية قامت بها ما بين الأردن وسوريا.

أحمد زاهر

أحمد زاهر
أحمد زاهر

أصيب الفنان أحمد زاهر بمرض نادر وخطير في المعدة، وقال هو بنفسه في تصريحات إعلامية وصحفية له، أن المرض استهدف الأمعاء لدرجة أن الأطباء لم يفلحوا في علاجه، وأجريت له عملية جراحية، ولفت في عدة مواقف أن هذا هو كان سبب زيادة وزنه بهذا الشكل.

عبد الله محمود

عبد الله محمود
عبد الله محمود

عانى الفنان الراحل عبد الله محمود من مرض السرطان، وتمكن منه المرض الخبيث، برغم أنه أدرك تقدمات ملموسة في منتصف المرض، إلا أنه في النهاية لم يتمكن من المواصلة، حتى أن المرض تمكن من ملامحه قبل أن يتمكن من روحه.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى