آخر الأخبارفن و مشاهير

خروف حمو بيكا يضعه في موقف محرج أمام الجمهور (فيديو)

أثار مطرب المهرجانات حمو بيكا حالة من الجدل، وذلك بعد نشره مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وظهر حمو بيكا في الفيديو أثناء ذبح الأضحية، وعلق عليه قائلًا: «كل عام وأنتم بخير»، وجاء رد فعل جمهوره ومتابعيه انتقادا له على ما فعله أثناء الذبح، فمنهم من علق له بحديث عن الرسول قائلًا: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (فإذا قتلتُمْ، فأحسِنوا القتلةَ، وإذا ذبحتُمْ، فأحسِنوا الذَّبحَ، وليحدَّ أحدُكُم شفرتَهُ، وليُرِحْ ذبيحتَهُ)»، وجاء رد أخر: «الذبح ليه شرع بتبقى قطع مرة واحدة مش أربع مرات حرام شرعا».

 

View this post on Instagram

 

كل عام ونتم بخير 🤲🤲🤲🤲

A post shared by Hamo Bika (@hamo_beka_official) on

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرارا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل منعاً باتاً مع كل من حمو بيكا، مجدي شطة، كزبرة وحنجرة، فرقة الصواريخ، العفاريت، العصابة، بصلة، الزعيم، وزة مطرية، عمرو حاحا، الديزل، علاء فيفتى، فريق الكعب العالي، شواحة، أبو ليلة، أندرو الحناوي وجميع فرق المهرجانات وكل من لا يحمل كارنية نقابة الموسيقيين.

وجاء هذا القرار طبقاً للمادة 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على 3 شهور وغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال المهنية المنصوص عليها في المادة 2 من هذا القانون.

ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح طبقاً للمادة 5 فقرة رابعة من هذا القانون وتعديلاته بالقانون رقم 8 لسنة 2003 واللائحة الداخلية للنقابة هو المسؤول عن الموسيقى والغناء وغيرها ممن تنص عليهم اللائحة الداخلية للنقابة، ينبه على جميع المنشآت الحكومية وغير الحكومية والمحلات السياحية والفنادق والقرى بتنفيذ ذلك القرار من تاريخه ومن يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى