أخبار الحوادث

حريق سفينة على متنها 2882 سيارة قادمة من ألمانيا إلى مصر

أعلن خفر السواحل الهولندي، اندلاع حريق هائل قبالة السواحل الهولندية، على متن السفينة «فريمانتل هايواي» المسجلة في بنما، اليوم الأربعاء.

ووقع الحريق على بعد 50 كم شمال جزيرة أملاند الواقعة قبالة سواحل هولندا الشمالية، حيث كانت السفينة تحمل قرابة 2857 سيارة، و25 أخرى كهربائية، قادمة من ألمانيا إلى مصر.

حريق سفينة على متنها 2882 سيارة

واندلع الحريق على سطح السفينة، ثم امتد على الأرجح إلى طوابق أخرى، وبدأ في إحدى السيارات الكهربائية وهو ما يمثل مشكلة كبيرة، خاصة أن بطاريات السيارات الكهربائية التي تحتوي على الليثيوم أيون تعتبر من المواد المشتعلة والتي تساعد على انبعاث الحرارة.

فيما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن مروحيات الإنقاذ والقوارب تمكنت من إجلاء 23 من أفراد الطاقم من طريق فريمانتل السريع المسجل في بنما، وقال مسؤولون إن هناك العديد من الجرحى.

واستمرت النيران في الانتشار مما أدى إلى إجلاء أفراد طاقم السفينة بواسطة المروحيات وقوارب النجاة، مما اضطر العديد من أفراد الطاقم للقفز في الماء هربًا من الحريق.

وأسفر الحادث عن وفاة أحد أفراد الطاقم، وأصيب الآخران، ومن ثم تم نقل الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة إلى مطار لاويرسوغ وإيلدي.

ونقلت سيارات الإسعاف 16 مصابًا إلى المستشفيات القريبة، فيما أكدت المصادر أن جميعهم يعانون من مشاكل في التنفس جراء الحريق.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى