أخبار الفنانينأهم الأخباراخر الاخبار

أصاله تهدي عيد الحب لـ”رفيق الحريري” ..انت عيد المحبة

 

عبرت المطربة السورية أصالة، عن حبها واعتزازها لرئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، بمناسبة عيد الحب ، فنشرت صورة له ،اليوم، علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

وقالت في تعليقها :” كلّ عام وأنت سيّد العيد…كلّ عام وصورتك تكبر وتصبح أجمل وأوضح ، وكلّ عام وأنت مثال للرجل كيف يجب أنّ يكون ، لم أعرفك ولكنّي تعرّفت عليك ممّا فعلت وماأنجزت وماطوّرت وماقدّمت ، أنت عيد المحبّه وأنت المعلّم حتّى في رحيلك”.

رفيق الحريري  رئيس وزراء لبنان الأسبق ورجل أعمال حر ، وكان يعتبر من كبار رجال الأعمال في العالم، وهو يحمل الجنسيتين اللبنانية والسعودية.

لعب دورًا هاماً  في إنهاء الحرب الأهلية اللبنانية وإعمار لبنان بعدها،وقام بالعديد من الأعمال الخيرية وكان أشهرها تقديم منح طلابية للدراسات الجامعية لأكثر من 36000 شاب وشابة من كل الطوائف اللبنانية على مدى 20 عامًا.

وكان له دور كبير في  تقديم المساعدات لضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان ومساعدة دور الأيتام والعجزة وإنقاذ جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية من الديون.

عرف الحريري، بعصاميته فهو لم يرث المال ولا السلطة كما معظم سياسيي لبنان، وأصبح أحد أغنياء العالم نتيجة جهده الشخصي.

وانتهت حياته، باغتياله يوم 14 فبراير 2005 بمتفجرة، ونتيجة لاغتياله قامت ثورة الأرز التي أخرجت الجيش السوري من لبنان وأدت إلى قيام محكمة دولية من أجل الكشف عن القتلة ومحاكمتهم.

الوسوم

شروق ابراهيم



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق