أخبار الرياضة

تشكيل الجهاز المعاون للمدرب الأورجوياني في الأهلي

أفاد مصدر داخل النادي الأهلي، أن الأورجوياني مارتين لازارتي، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، حسب ماذكر الموقع الرسمي للمارد الأحمر، الذى عين خلفًا للمقال الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تمت إقالته على خلفية فشله في تحقيق لقب افريقيا، ووداع بطولة كأس زايد للأندية الأبطال أمام الوصل الإماراتي، سيحصل على حوالي 125 ألف دولار شهريا.

وأضاف أن الجهاز الفني للفريق سيتكون من: ” لازارتي مدير فني، يعاونه كل من محمد يوسف مدرب عام، اليخاندرو ايجواريا سباستيان مدرب مساعد ومن المقرر أن يحصل على 225 ألف دولار سنويا، والثلاثي المصري عادل مصطفى مدرب مساعد، وطارق سليمان مدربا لحراس المرمى، وسيد عبد الحفيظ مديرًا للكرة.

و أعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي، عن وصول المدرب الأوروجوياني “مارتين لازارتي” إلى القاهرة لقيادة المارد الأحمر، وقال : “وصل إلى القاهرة الأوروجوياني مارتين لازارتي أحد المدربين الأجانب المرشحين لتدريب الفريق بعد مفاوضات مكثفة جرت خلال الأيام الماضية من جانب محمود الخطيب رئيس النادي مع ثلاثة مدربين مرشحين للمهمة”.

وتابع “وانتهى الحوار في الساعات الماضية إلى خطوات متقدمة مع لازارتي، وبناءا عليه تم الإتفاق على حضوره للقاهرة لاستكمال المفاوضات اليوم وغدا في إجتماع مقررا انعقاده مع الكابتن محمود الخطيب وسيد عبدالحفيظ القائم بأعمال مدير الكرة والذي سوف يقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل في وقت لاحق”.

وولد بيرناردو لازارتي في 20 مارس عام 1961، وبدأ مسيرته الكروية كمدافع في فريق رينتيستاس عام 1980، بينما اعتزل وهو يلعب ضمن صفوف رامبلا جونيورز عام 1996.

وخلال مشواره التدريبي قاد الأورجوياني لازارتي الذي بدأ مسيرته بعمر الـ35 عاما مع فريق رامبلا، أندية ” الوصل الإماراتي، ريفربليت (من أوروجواي)، ناسيونال مونتيفيديو، ريال سوسييداد، يونيفرسيداد كاتوليكا و يونيفرسيداد تشيلي”.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى